مكتبة سماحة العلامة السيد علي الأمين


الرئيسية الرئيسية التسجيل دخول

لقد دخلت بصفة ضيف | مجموعة 

السبت, 2024-05-18, 7:15 AM

[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · >> ]
  • صفحة 1 من%
  • 1
منتدى » صحف , مجلات : مقابلات ... أخبار ومواقف... » معهد الإمام الصدر للدراسات الإسلامية » خطوة لإعادة الدور العلمي إلى جبل عامل ..
خطوة لإعادة الدور العلمي إلى جبل عامل ..
samiالتاريخ: الخميس, 2013-05-16, 10:56 PM | رسالة # 1
0
عضو مؤسس
مجموعة: المدراء
رسائل: 1054
سمعة: 0
خطوة لإعادة الدور العلمي إلى جبل عامل
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
معهد الإمام الصدر

س- ماهو معهد الصدر؟ ومتى تأسس وما هو الهدف من إنشائه؟

ج- أسس الإمام موسى الصدر معهد الدراسات الإسلامية في مدينة صور منذ ما يزيد على عشرين سنة تقريباً، وقد توقف هذا المعهد عن الدراسة بسبب الأحداث اللبنانية، وقد كُلّفت بالإشراف عليه منذ أكثر من سبع سنوات وأطلقت عليه إسم ( معهد الإمام الصدر للدراسات الإسلامية).والهدف من المعهد المذكور هو تدريس العلوم الدينية وتخريج المشايخ ورجال الدين الذين يتحلّون بوعي اجتماعي وسياسي في المحيط الذي يعيشون فيه وبذلك يتم الإستغناء عن الهجرة إلى طلب العلم في بلدان أخرى ، لأن طالب العلم عندما يهاجر من لبنان إلى العراق أو إيران ثم يعود فقد يصطدم مع أهله ومحيطه نتيجة انقطاعه وعدم مواكبته للتطورات التي حدثت في بلده، وقد يتأثر بآراء البلد الذي هاجر إليه، ولذلك قد يحصل الإختلاف بينه وبين محيطه عندما يأتي للقيام بمهمته الدينية من التبليغ والإرشاد. وبهذه الخطوة التي نقوم بها في المعهد نحاول العودة بجبل عامل وجنوب لبنان إلى عهد تصدير العلم والعلماء كما كانت عليه حاله في الماضي.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مجلة الأيام الإسترالية-العدد صفر- السنة الأولى-
آذار/١٩٩٥/


 
منتدى » صحف , مجلات : مقابلات ... أخبار ومواقف... » معهد الإمام الصدر للدراسات الإسلامية » خطوة لإعادة الدور العلمي إلى جبل عامل ..
  • صفحة 1 من%
  • 1
بحث: