مكتبة سماحة العلامة السيد علي الأمين


الرئيسية الرئيسية التسجيل دخول

لقد دخلت بصفة ضيف | مجموعة 

السبت, 2024-05-18, 9:54 AM

[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · >> ]
  • صفحة 1 من%
  • 1
منتدى » مكتبة التوجيه والإرشاد » خزانة الأرشيف ـ محاضرات ـ ندوات ـ مواقف (word) » المقاومة تستمر من خلال المحافظة على الناس وأرزاقهم
المقاومة تستمر من خلال المحافظة على الناس وأرزاقهم
samiالتاريخ: الثلاثاء, 2012-12-18, 10:54 AM | رسالة # 1
0
عضو مؤسس
مجموعة: المدراء
رسائل: 1054
سمعة: 0
المقاومة تستمر من خلال المحافظة على الناس وأرزاقهم

جريدة أمل-الجمعة-١٦ آب/١٩٩١/
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

- العلامة السيد علي الأمين حمل هم الجنوب وقضايا الوطن إلى أستراليا، يفرح لفرح المقيمين والمغتربين ويتألم لألمهم..دافع عن حركة أمل ووقف معها ومع مجاهديها في أحلك الظروف فكان رجل المواقف والكلمة الفصل. خاصم لأجل قدسية الجنوب وطهارة أرضه وسالم ليسلم لبنان من خلال جنوبه.
بعد عودة سماحته من أستراليا كان لنا لقاء معه حيث وضعنا في أجواء زيارته للجالية اللبنانية هناك بعد أن نقل إليها النتائج التي آل اليها الوضع في لبنان وصوراً من التضحيات التي كانت من أسباب بقاء لبنان وطناً لجميع أبنائه وطوائفه.

- المقاومة تستمر من خلال المحافظة على الناس وأرزاقهم-

س- أثر الجريمة التي ارتكبها العدو في قرية(فرون)وبعد سلسلة ردود الفعل، ما هو تعليقكم على هذه الجريمة؟

ج- لقد أضافت إسرائيل وعملاؤها بمجزرة فرون جريمة جديدة إلى سجلها الحافل بالعدوان والإجرام بحق المدنيين العزل والقرى الآمنة، وهي جريمة تستحق التنديد والإستنكار من الأسرة الدولية والأمم المتحدة لأنها اعتداء على الإنسان والقيم التي آمن بها المجتمع الدولي والذي يتعين عليه الضغط على إسرائيل لتنفيذ القرارات الدولية بحق الجنوب اللبناني وبالخصوص القرار٤٢٥ ووقف اعتداءاتها على أهلنا الآمنين.
ونقول للعالم بأسره بأن شعبنا وشبابنا في المقاومة ليسوا عشاقاً لسفك الدماء، ولكنهم عشاق لأرضهم وأهلهم في الشريط المحتل.
والمقاومة مدعوة في هذا الوقت وأكثر من أي وقت مضى أن تجعل في اهتماماتها بالدرجة الأولى ، كيف تحافظ على أهلها في الأرض المحررة؟ وكيف تدعم صمودهم في أرضهم؟. وهذا هو الإمتحان الأصعب والأهم الذي تتعرض له المقاومة! لأن استمرارها هو الأهم من حدوثها، والمحافظة على الناس من عوامل البقاء والإستمرار.
وقد يكون من الأساليب الأكثر فائدة أن تسخر المقاومة إمكاناتها أو الجزء الأكبر منها لإيجاد انتفاضة شعبية داخل الشريط الحدودي المحتل.


 
منتدى » مكتبة التوجيه والإرشاد » خزانة الأرشيف ـ محاضرات ـ ندوات ـ مواقف (word) » المقاومة تستمر من خلال المحافظة على الناس وأرزاقهم
  • صفحة 1 من%
  • 1
بحث: