مكتبة سماحة العلامة السيد علي الأمين


الرئيسية الرئيسية التسجيل دخول

لقد دخلت بصفة ضيف | مجموعة 

السبت, 2024-05-18, 9:05 AM

[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · >> ]
  • صفحة 1 من%
  • 1
منتدى » البيان سر المعرفة » لحظة تأمل بين السائل والمجيب » تكفير علماء الشيعة
تكفير علماء الشيعة
samiالتاريخ: الإثنين, 2012-11-19, 2:28 PM | رسالة # 1
0
عضو مؤسس
مجموعة: المدراء
رسائل: 1054
سمعة: 0
تكفير علماء الشيعة

سامي الطائي – السويد 07 / 05 / 2009
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

سامي الطائي – السويد: السلام عليكم سماحة السيد علي الامين ارجو من سماحتكم الاستماع الى حوار وكلام امام الحرم المكي عادل الكلبي في تكفير جميع علماء الشيعة وفما رأي سماحتكم بكلامه.

جواب:"بسم الله الرحمن الرحيم

نحن نرفض مبدأ التكفير لكلّ من يقول أنا مسلم كما قال الله تعالى (ولاتقولوا لمن ألقى إليكم السّلم لست مؤمناً تبتغون عرض الحياة الدنيا ..) سورة النساء 94.

وقال الله تعالى ( آمن الرسول بما أنزل إليه من ربه والمؤمنون كلّ آمن بالله وملائكته وكتبه ورسله لا نفرّق بين أحد من رسله وقالوا سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير) سورة البقرة 258. و الله سبحانه وحده هو الّذي يعذّب وهو الّذي يغفر ( لله ما في السموات والأرض وإن تبدوا ما في أنفسكم أو تخفوه يحاسبكم به الله فيغفر لمن يشاء ويعذّب من يشاء والله على كلّ شيء قدير ) سورة البقرة 284- وقال تعالى : ( فويل للّذين يكتبون الكتاب بأيديهم ثمّ يقولون هذا من عند الله ليشتروا به ثمناً قليلاً فويلٌ لهم ممّا كتبت أيديهم وويلٌ لهم ممّا يكسبون) سورة البقرة 79-

والروايات كثيرة عن النبي (ص) القائلة بأن من قال لا إله إلا الله محمد رسول الله فقد حُرّمت عليه النار وأنّه من المسلمين الّذين تجري عليهم أحكام الاسلام في الدنيا. والله وحده هو المطّلع على العقائد وهو الّذي يفصل فيها يوم القيامة وهو الذي يحكم بدخول الجنان والخلود في النيران."


 
منتدى » البيان سر المعرفة » لحظة تأمل بين السائل والمجيب » تكفير علماء الشيعة
  • صفحة 1 من%
  • 1
بحث: