مكتبة سماحة العلامة السيد علي الأمين


الرئيسية الرئيسية التسجيل دخول

لقد دخلت بصفة ضيف | مجموعة 

السبت, 2024-05-04, 1:51 PM

[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · >> ]
  • صفحة 1 من%
  • 1
منتدى » لقاءات وحوارات ( إذاعة وتلفزيون ) » إذاعة الشرق » العلامة الأمين : حق المارة مقدّم على حق الصلاة
العلامة الأمين : حق المارة مقدّم على حق الصلاة
samiالتاريخ: الأربعاء, 2012-11-14, 11:17 PM | رسالة # 1
0
عضو مؤسس
مجموعة: المدراء
رسائل: 1054
سمعة: 0
العلامة الأمين : حق المارة مقدّم على حق الصلاة

العلامة السيد علي الأمين حول اعتصام رياض الصلح : حق المارة مقدّم على حق الصلاة

مقابلة في إذاعة الشرق ـ الناشر : جريدة النهار - المستقبل - الأنوار28 / 01 / 2007
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

رأى مفتي صور وجبل عامل السيد علي الأمين في حديث لإذاعة الشرق أن ما جرى يومي الثلاثاء والخميس هو من دواعي الأسى والحزن الشديدين على الضحايا والجرحى والنزف الذي اصاب الاقتصاد اللبناني من خلال تلك الاحداث وإصرار البعض على التصعيد مع علمه المسبق أن هذه الوسائل هي وسائل غير مجدية وقد مورست لفترة طويلة من الوقت واثبت الجميع عدم جدواها وما يمكن أن تؤدي اليه من نتائج لا تحمد عقباها.
لكن مع ذلك صار هناك الأصرار على ممارستها، على الرغم من أنها خارجة عن القانون ونأمل من خلال ما جرى أن يأخذ الجميع العبرة ويمتنعوا عن العودة الى مثل هذه الأعمال وخصوصاً أن الجيش اللبناني كان له دور فاعل ومؤثر ومميز، ومنع من تدهور الأوضاع وتمكن بالنهاية من وضع حد لها وبين لنا مجدداً أنه ليس سياجاً للوطن فقط وإنما هو ضمان السلم الأهلي وحفظ القانون.

واعتبر السيد علي الأمين أن فتوى السيد حسن نصر الله بالخروج من الشارع ليست مقصورة على شارع دون آخر، وانما هي فتوى الباعث لها أن نمنع من وقوع الفتنة وكل مكان يمكن أن يحدث فتنة يجب أن يخرج الانسان منه ويجب أن تكون الفتوى شاملة له.

لذلك نقول لأخينا سماحة السيد حسن نصر الله بأن هذه المنطقة في بيروت من رياض الصلح، يجب أن تشملها هذه الفتوى وأنا أذكّر سماحته وهو من أهل الخبرة في هذا الشأن بأن الصلاة التي هي عبادة إذا أضرت بحق المارة فإنّ الفقهاء يفتون بعدم صحتها وبعدم جوازها، فكيف اذا كان الاعتصام يشكل مصدراً للاحتقان الدائم ورأينا هذا الاحتقان الى ما أوصلنا. ولا أعتقد بأن اصدار مثل هكذا فتوى من سماحة السيد أو سواه يشكل خسارة لأحد أو انتصاراً لفريق على آخر، فعندما نمنع من وقوع الفتنة، فاللبنانيون والوطن هو المنتصر اولاً.

النهار - المستقبل - الأنوار


 
منتدى » لقاءات وحوارات ( إذاعة وتلفزيون ) » إذاعة الشرق » العلامة الأمين : حق المارة مقدّم على حق الصلاة
  • صفحة 1 من%
  • 1
بحث: