مكتبة سماحة العلامة السيد علي الأمين


الرئيسية الرئيسية التسجيل دخول

لقد دخلت بصفة ضيف | مجموعة 

السبت, 2024-05-04, 9:37 AM

[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · >> ]
  • صفحة 1 من%
  • 1
منتدى » لقاءات وحوارات ( إذاعة وتلفزيون ) » دار الإفتاء الجعفري _ صور » تحويل دار الإفتاء الجعفري في مدينة صور إلى مكتب حزبي
تحويل دار الإفتاء الجعفري في مدينة صور إلى مكتب حزبي
samiالتاريخ: الأربعاء, 2013-05-15, 10:32 PM | رسالة # 1
0
عضو مؤسس
مجموعة: المدراء
رسائل: 1054
سمعة: 0
تحويل دار الإفتاء الجعفري في مدينة صور إلى مكتب حزبي

جريدة النهار
الأربعاء 13 آب 2008 - السنة 76 - العدد 23441
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

-صورتان لدار الافتاء في صور وزعهما مكتب السيد الأمين عن الاقتحام المسلح في 9 أيار ورفع شعار حزبي على المبنى اليوم.
اصدر مكتب العلاّمة السيد علي الأمين امس البيان الآتي:
"بعد استيلاء المجموعات المسلحة في شهر ايار الماضي على دار الافتاء الجعفري في صور (بشكل ديموقراطي!!) حيث مكاتب العلامة المفتي السيد علي الامين ومنزله ومكتبته الخاصة واغراضه الشخصية والتي لا تزال جميعها بأيديها حتى اليوم، اقدمت هذه الجماعة الحزبية المعروفة على إلغاء شعار دار الافتاء الجعفري عن المبنى المشتمل على المسجد وقاعة الحسينية وابدلته بشعارها الحزبي الخاص بها.
وهي بذلك تستكمل عملية الاستيلاء "الديموقراطية" بتغيير اسم المبنى ووجهة الوقف الشرعي التي تم على اساسها تشييد البناء سابقاً على قطعة ارض تعود ملكيتها الى الدولة اللبنانية في جوار الملعب البلدي لمدينة صور.
اننا نعتبر هذا البيان بمثابة اخبار للسلطات القضائية والامنية ذات الاختصاص للنظر في هذه القضية وندعوها الى اتخاذ الاجراءات اللازمة.
والجدير بالذكر انها ليست المرة الاولى يتم الاستيلاء على الاوقاف الشرعية في مدينة صور وتغيير معالمها واسمائها، فقد تم قبل ذلك من الجهة الحزبية نفسها الاستيلاء على معهد الدراسات الاسلامية الذي اسسه الامام الصدر وقامت بتحويله مدرسة خاصة تتقاضى الاقساط المرتفعة من الطلاب، وهذا امر معروف عند اهل صور ومنطقتها وقد حصل ذلك على مرأى ومسمع المجلس الشيعي المسؤول عن ادارة الاوقاف الشيعية".
ووزّعت مع البيان صوَر للاقتحام المسلح لدار الافتاء الجعفري في صور في 9 أيار ولمبنى الدار بعد رفع شعار حزبي عليه.


 
منتدى » لقاءات وحوارات ( إذاعة وتلفزيون ) » دار الإفتاء الجعفري _ صور » تحويل دار الإفتاء الجعفري في مدينة صور إلى مكتب حزبي
  • صفحة 1 من%
  • 1
بحث: