مكتبة سماحة العلامة السيد علي الأمين


الرئيسية الرئيسية التسجيل دخول

لقد دخلت بصفة ضيف | مجموعة 

السبت, 2024-05-18, 10:50 AM

[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · >> ]
  • صفحة 1 من%
  • 1
منتدى » مواقع الكترونية » موقع 14 آذار » بعد سنة على حادثة 7 أيار لا تزال الأوضاع مثقلة بأعبائها ..
بعد سنة على حادثة 7 أيار لا تزال الأوضاع مثقلة بأعبائها ..
samiالتاريخ: الإثنين, 2012-11-12, 1:10 PM | رسالة # 1
0
عضو مؤسس
مجموعة: المدراء
رسائل: 1054
سمعة: 0
بعد سنة على حادثة 7 أيار لا تزال الأوضاع مثقلة بأعبائها ..

الإعلامي غسان عبد القادر يحاور العلامة السيد علي الأمين ..
موقع 14 آذار بتاريخ : 7 آيار 2009م
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحلّ ذكرى إنقلاب 7 أيار على اللبنانيين مستعيدة ذكريات كأنها كانت البارحة. طُبعت في قلوبهم قبل أن تغرز في عقولهم كترجمة لمنطق القوة وغطرسة التسلط. طالت جميع الفئات والمناطق فلم توفر أي محرم حتى وصلت إلى عمامات رجال الدين، السوداء قبل البيضاء. من هذه العمامات الشريفة كان سماحة السيد علي الأمين، مفتي صور الجعفري، الذي قام الإنقلابيون بإعتداء مزدوج على حرية رأيه ومكانته الدينية، فقد أٌنتهكت حرمة الوقف ومقر الإفتاء كما عُزل من منصب الإفتاء. جلسنا مع سماحته نستعيد تلك الفترة المشؤومة ونستشف رأيه في أمور وشجون الوطن فكان هذا الحديث الخاصَ لـ"موقع 14 آذار":

ـ مازالت عقلية 7 أيار حاضرة ...
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
بدأنا سؤالنا مع السيد الأمين عن ما يراه حالياً مقارنة بالوضع الذي كانت عليه البلاد قبل عام، فكان جواب سماحته أنّه "بعد سنة على حادثة 7 أيار المشؤومة لا تزال الأوضاع في لبنان مثقلة بأعبائها لأن ماحصل كان ضخماً ومفجعاً. فما قام به حزب الله ومن معه قد أحدث جرحاً عميقاً في نفوس اللبنانيين ولم يعمل من أرتكبوه على إزالة هذه الجراح البليغة ولم يحاسبوا ولم يعتذروا بل أن سياساتهم المرتبطة بالخارج لا زالت تعيد إلى الإذهان أيام أيار 2008".
وأكثر من ذلك، فيرى سماحة السيّد الأمين أنه "مازال الخطاب الذي نسمعه اليوم مشابهاً لذلك الذي سبق ذلك التاريخ وها هم يعلنون مضيهم في تعطيل الدولة والقانون. فيما مشكلة السلاح قائمة إضافة إلى جانب سيطرة منطق تعطيل الحكم كما رأينا من خلال جلسات مجلس الوزراء وتعطيل المجلس الدستوري و غيرها وهذا ماكان حاصلاً قبل ذلك من خلال تعطيل المجلس النيابي والوسط التجاري في وسط بيروت وإحتلال ساحة رياض الصلح".


 
منتدى » مواقع الكترونية » موقع 14 آذار » بعد سنة على حادثة 7 أيار لا تزال الأوضاع مثقلة بأعبائها ..
  • صفحة 1 من%
  • 1
بحث: