مكتبة سماحة العلامة السيد علي الأمين


الرئيسية الرئيسية التسجيل دخول

لقد دخلت بصفة ضيف | مجموعة 

السبت, 2024-05-18, 9:09 AM

[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · >> ]
  • صفحة 1 من%
  • 1
منتدى » صحف , مجلات : مقابلات ... أخبار ومواقف... » مجلة الشراع اللبنانية » رفض الإنتخابات في ظل الإنقسامات بين العراقيين ..
رفض الإنتخابات في ظل الإنقسامات بين العراقيين ..
samiالتاريخ: الخميس, 2013-05-23, 10:58 AM | رسالة # 1
0
عضو مؤسس
مجموعة: المدراء
رسائل: 1054
سمعة: 0
رفض الإنتخابات في ظل الإنقسامات بين العراقيين ..
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

{} هناك من يقول أن الإنتخابات وبعض الإستقرار في العراق أفضل من الوضع الراهن هل توافقون على ذلك؟

{} إن الهدف من إجراء الإنتخابات في أي بلد من البلدان هو حل المشاكل التي يعاني منها الشعب ,والذي نراه أن الإنتخابات ستكون هي مشكلة أخرى تضاف إلى سلسلة المشاكل التي يعاني منها الشعب العراقي وقد توهم البعض ومنهم الإحتلال نفسه أن المشكلة التي نشأت من الإحتلال يمكن أن تعالج وتحل سابقاً بتشكيل مجلس للحكم المؤقت، ولم يتمكن المجلس الذي شكل برعاية الإحتلال وقيادة "بريمير" أن يعالج شيئاً من المشاكل التي تفاقمت وتراكمت,ثم جاء من يقول بأن تشكيل حكومة مؤقته يمكن أن يحل المشكلة في العراق ، ولكن مجريات الأحداث أثبتت مرة أخرى أن الشرعية بعيدة عن هذه الحكومة وازدادت المشاكل تعقيداً ودموية ,ولن تكون الأوضاع أحسن حالأ بعد الإنتخابات ، لأن الموجودين في الحكم اليوم هم الذين سيوجدون غداَ بفعل الإنتخابات التي لن تأتي بالمعجزات، ومن كل ذلك نرى أن مسار الحكومة والإنتخابات في ظل الإحتلال ورعايته لن يمنح ثقة للشعب العراقي في التعاطي مع قوى الأمر الواقع ولن يؤمن الشعب العراقي بشرعية تلك القوى الجاثمة على أرضه ولا بالمؤسسات التي تولد تحت رعايته .

{} في ظل المقاطعة شبه التامة من قبل القوى السنية في العراق ، هل تدعمون فكرة انخراط الشيعة في الانتخابات؟
{} انا لست مع المنطق الذي يقسم العراق الى شيعة وسنة تارة، والى عرب واكراد تارةً أخرى ،والى مجموعاتٍ عرقية متعددة ثالثاً. ان الشعب العراقي هو شعب واحد وله التطلعات والأهداف نفسها في عراقٍ واحدٍ مستقلٍ وآمن ومتطور، ويجب ان يتفق الجميع على مستقبل العراق ولا يجوز لاي فريق في العراق ان يخطو اية خطوة تؤدي الى الشرخ والإنقسام فيما بينهم ، ولست مع انفراد الشيعة او غيرهم في الرأي ، فإن قدر الجميع ان يكونوا معاً في عراقٍ واحدٍ موحد وهو أمانة في اعناق الجميع.
المصدر:مجلة الشراع
حوار: أمين شعلان
التاريخ :الإثنين 20 كانون الأول/ ديسمبر /2004/
----------


 
منتدى » صحف , مجلات : مقابلات ... أخبار ومواقف... » مجلة الشراع اللبنانية » رفض الإنتخابات في ظل الإنقسامات بين العراقيين ..
  • صفحة 1 من%
  • 1
بحث: