مكتبة سماحة العلامة السيد علي الأمين


الرئيسية الرئيسية التسجيل دخول

لقد دخلت بصفة ضيف | مجموعة 

الجمعة, 2024-05-24, 0:08 AM

[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · >> ]
  • صفحة 1 من%
  • 1
منتدى » صحف , مجلات : مقابلات ... أخبار ومواقف... » جريدة المستقبل اللبنانية » الأمين: جريدة الأخبار نقلَتْ عن "ويكيليكس" أخباراً مجتزأة
الأمين: جريدة الأخبار نقلَتْ عن "ويكيليكس" أخباراً مجتزأة
samiالتاريخ: الجمعة, 2012-11-09, 12:47 PM | رسالة # 1
0
عضو مؤسس
مجموعة: المدراء
رسائل: 1054
سمعة: 0
الأمين: "الأخبار" نقلَتْ عن "ويكيليكس" أخباراً مجتزأة ولم يحصل أي لقاء مع فيلتمان

جريدة المستقبل - الثلاثاء 18 أيلول 2012 - العدد 4463 - شؤون لبنانية - صفحة 4
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

رد العلامة السيد علي الأمين على ما أوردته جريدة "الأخبار" يوم الجمعة الفائت بعنوان عريض على صفحتها الأولى "شيعة فيلتمان في ويكيليكس"، فأكد أنه "لم يحصل أي لقاء مع السفير جيفري فيلتمان الذي لم تنقطع زياراته العلنية الى حليف القائمين على الجريدة والناطق باسمهم في قصر عين التّينة"، مشيراً الى أن الصحيفة "نقلت عن ويكيليكس أخباراً مجتزأة، مصادرها غير دقيقة وتتنافى مع الحقيقة".
وجاء في بيان صادر عن مكتبه الإعلامي أمس: "تحدثت الصحيفة المذكورة في تقريرها عن العلامة السيد علي الأمين وغيره من رجال دين وناشطين سياسيين من أصحاب الرأي الآخر داخل الطائفة الشيعية في لبنان. والصحيفة المذكورة ـ على عادتها ـ نقلت عن ويكيليكس أخباراً مجتزأة، مصادرها غير دقيقة وتتنافى مع الحقيقة وقد اشتملت على أخبار غير صحيحة بخصوص ما يتعلّق بالعلامة الأمين بحيث لم يحصل أي لقاء للعلاّمة الأمين مع السفير جيفري فيلتمان الذي لم تنقطع زياراته العلنيّة إلى حليف القائمين على الجريدة والنّاطق باسمهم في قصر عين التّينة منذ عدوان تمّوز إلى أحداث السابع من أيّار وما قبلها وما بعدها وإلى الأمس القريب عندما زار فيلتمان لبنان مؤخّراً ولا يزال الخلف مستمرّاً على طريق السّلف في الزيارات. وقد حصل أخيراً السفير فيلتمان على بركة اللقاء بالمرشد الأعلى للثورة الإسلاميّة في إيران السيد علي الخامنئي. ولسنا هنا بصدد الاستنكار والتعريض باللقاء، فهو أمر طبيعي الحصول بين المسؤولين ومختلف وجوه أهل الرأي في المجتمع، ولكن المخالف لطبيعة العقلاء أن يكون اللقاء مع الشخص مباحاً لبعض الناس وموضع اتهام عند حصوله مع أناسٍ آخرين!!".
أضاف: "أما اللقاءان الآخران اللذان أشار إليهما التّقرير، فقد حصلا علناً في مكتب العلامة الأمين في بيروت مع السفيرة (ميشيل) سيسون بناء على طلبها. ومحور الحديث معها ومع غيرها من المسؤولين الذين قاموا بزيارة العلامة الأمين والذين التقاهم في تلك الفترة بسبب الأحداث التي مرّت على لبنان، هو الكلام عن دعم الدولة اللبنانية والجيش اللبناني وسبل خروج الدولة من حالة الضعف بضرورة بسط سلطتها الكاملة على كل أراضيها وقيامها بمنع هيمنة الأحزاب المسلحة على مؤسسات الدّولة وأجهزتها وضرورة حمايتها للرأي الآخر داخل الطائفة الشيعيّة وغيرها، ولزوم الفصل بين رأي الشيعة كمذهب وطائفة لبنانية وبين رأي الثّنائي الشيعي المهيمن عليها (حزب الله وحركة أمل) بحيث لا يجوز اختزال طائفة بحزب وتحميلها لآرائه ومواقفه المرتبطة بالسياسة الإيرانية في المنطقة وأن المقصود من المخالفة السياسية لهما هو إصلاح سياسة الثنائي (أمل وحزب الله) بعودتهما إلى مشروع الدّولة. وهذا ما يعلنه العلامة الأمين في كل مواقفه الثابتة في السر والعلن منذ ثمانينات القرن الماضي وحتى اليوم".
وتابع: "لم يرسل العلامة الأمين مبعوثين عنه إلى السفارة الأميركية ولم يذهب إلى الاجتماعات فيها، وإنما الذي حصل أن العلامة الأمين ذهب بنفسه قبل ثلاث سنوات كما يذهب سائر المواطنين إلى السفارة الأميركية طلباً لتأشيرة زيارة إلى أميركا لنقل وجهة نظره إلى الجالية اللبنانيّة عموماً والشيعة اللبنانيين خصوصاً وإطلاعهم على مجريات الأحداث، ولكن السفارة الأميركيّة المؤيدة للدّولة اللبنانية كما يقولون والدّاعمة لقوى الاعتدال والاستقلال كما يزعمون، رفضت طلبه الحصول على تأشيرة الدّخول!!".
وأشار الى أن "التقرير في الجريدة أتى على ذكر خروج العلامة الأمين من جنوب لبنان في أيار 2008 وكأنّه خرج طوعاً! مع علم الجريدة وأصحابها وغيرهم أن العلاّمة الأمين قد أُخرج من الجنوب بقوّة السلاح من أصحاب السابع من أيار الذين اجتاحوا بعناصرهم الميليشيويّة دار الإفتاء الجعفري في مدينة صور، وقد حصل ذلك على مرأى ومسمع من قوى السلطة الشرعيّة وباطلاع وعلم قوات الطوارئ الدولية التي لم تشاهد قطعة سلاح حتى اليوم في جنوب اللّيطاني منطقة عملياتها!!. هذا مع علم الجريدة وأصحابها أيضاً أن العلامة الأمين الذي أخرجوه من الجنوب لمخالفته لهم في الرأي ونهيه لهم عن سياسة الاستقواء بالسلاح والدخول في الفتن الداخليّة لا زال مبعداً عن الجنوب ولم يتمكّن من الرجوع إليه ولم يستطع استرجاع وثائقه ومستنداته ومكتبته وأغراضه الشخصيّة من مكاتبه المحتلة حتى الساعة على الرغم من وجود الدعاوى القضائية!".
وأوضح أن "جريدة الأخبار تعاونها قناة المنار أتحفتنا في تقريرها بدرس فقهي عن حرمة النّميمة التي مارسها "شيعة فيلتمان" على "حزب الله". على أساس أن نشر وثائق "النّميمة" المزعومة والإعلان عنها لخدمة أغراض سياسية وغيرها ليس من النميمة المحرّمة في شريعة القائمين على قناة المنار وجريدة الأخبار!. وليس في ذلك من عجب لأن الذين لا يهتمّون لتهجير مئات الألوف من المواطنين من الجنوب والضاحية والبقاع ولا يكترثون لمقتل الألوف وجرحهم وتدمير مئات القرى والذين يستبيحون الدماء في شوارع بيروت والجبل وغيرهما وترويع الآمنين وإخراجهم من ديارهم بغير حقّ، والذين أساؤوا بسياستهم إلى طائفتهم في علاقتها مع شركائها في الوطن ومحيطها العربي لن يتوقّفوا ـ هؤلاء ـ عند حرمة البهتان والغيبة ولا عند تحريم الفتنة والنّميمة!". وختم: "أخيراً نقول صدق من قال: "وما آفة الأخبار إلاّ رواتها"".
ونختم هذا البيان بالدّعاء المأثور ( اللهمّ إنّا أعلم بأنفسنا من غيرنا، وأنت أعلم بأنفسنا منّا، اللهم اجعلنا خيراً ممّا يظنّون، واغفر لنا ما لا يعلمون، وإليك المشتكى ممّا يقولون وأنت المستعان على ما يصفون) وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.


 
منتدى » صحف , مجلات : مقابلات ... أخبار ومواقف... » جريدة المستقبل اللبنانية » الأمين: جريدة الأخبار نقلَتْ عن "ويكيليكس" أخباراً مجتزأة
  • صفحة 1 من%
  • 1
بحث: