مكتبة سماحة العلامة السيد علي الأمين


الرئيسية الرئيسية التسجيل دخول

لقد دخلت بصفة ضيف | مجموعة 

السبت, 2024-05-18, 12:29 PM

[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · >> ]
  • صفحة 1 من%
  • 1
منتدى » صحف , مجلات : مقابلات ... أخبار ومواقف... » جريدة المستقبل اللبنانية » نرفض أن يمارس أي فريق دور الدولة تحت أي شعار أو ذريعة ..
نرفض أن يمارس أي فريق دور الدولة تحت أي شعار أو ذريعة ..
samiالتاريخ: الجمعة, 2012-11-09, 12:38 PM | رسالة # 1
0
عضو مؤسس
مجموعة: المدراء
رسائل: 1054
سمعة: 0
العلامة الأمين : نرفض أن يمارس أي فريق دور الدولة تحت أي شعار أو ذريعة ..

جريدة المستقبل - الثلاثاء 6 أيار 2008 - العدد 2953 - شؤون لبنانية - صفحة 4
___________________________________________

أعرب مفتي صور وجبل عامل العلامة السيد علي الأمين عن رفضه المطلق "أن يمارس أحد دور الدولة لا في الجنوب ولا في الشمال ولا في بيروت ولا في البقاع ولا في أي مكان من الوطن".
وعلق في مؤتمر صحافي عقده في دار الإفتاء الجعفري في صور امس، على ما أدلى به رئيس "اللقاء الديموقراطي" النائب وليد جنبلاط في المختارة حول شبكة اتصالات "حزب الله" ووضع كاميرات تشرف على المدرج 17، بالقول: "إن هذا أمر غير طبيعي، على الدولة أن تمارس دورها ونرفض أن يقوم أي فريق تحت أي شعار أو ذريعة بدور الدولة. نرفض أن يقوم أي حزب أو جماعة بدور الدولة في أي مجال من المجالات".
أضاف: "عانينا في الجنوب فراغ الدولة سنوات عديدة، وقد عرف أهل الجنوب واللبنانيون المضار التي تترتب على عدم قيام الدولة بدورها وعلى قيام الأحزاب والتنظيمات بدور الدولة".
ولفت الى أن "النوايا قد أعلنت وأصبحت الأمور واضحة، ولم يبق إلا أن يذهب المسؤولون الذين يمثلون الشعب من أجل تمثيل هذا الشعب في البرلمان لا من أجل أن يكون تمثيلهم لنا في بيوتهم والقيام بأدائهم وواجباتهم الملقاة على عاتقهم وفي طليعتها عدم أخذ البلاد الى الفراغ والتعطيل".
وشدد على وجوب "أن يكون هناك انتخاب لرئيس الجمهورية في الموعد المحدد في مجلس النواب، ويجتمع النواب ويقومون بهذا الواجب"، مبدياً "شيئاً من التفاؤل بتوصل المسؤولين الى قناعة أساسها عملية انتخاب رئيس للجمهورية".
ورأى "أن الحوار الجدّي بين لبنان وسوريا يجب أن ينطلق وتكون سوريا حينها مساهمة في تسهيل العملية الدستورية في لبنان ولا تحاور فقط المعارضة لأنها تحاور نفسها عندها".
وحول الإضراب العمالي غداً، قال: "إن بلدنا قد شبع تعطيلاً وشبع مسيرات وتظاهرات. لسنا مع الأمور التي تزيدنا تعطيلاً، البلد معطل من خلال اعتصام متواصل ومستمر، لعله ليس له نظير، وهذه الاعتصامات والتظاهرات معناها لا يمكن التنبؤ بالنتائج التي يمكن أن تحصل".
وتوقف عند انتشار "اليونيفيل"، وأشار الى "ان القوات الدولية منتدبة من مجلس الأمن الدولي من أجل تعزيز بسط سلطة الدولة اللبنانية على أراضي الجنوب ووجودها يساعد على عدم تحويل الجنوب مجدداً الى ساحة حرب"، وقال: "نريد الدولة اللبنانية وقوات "الطوارئ" أن يشكلا المرجعية المطمئنة للناس لا أن يكونوا حضوراً شكلياً". ولفت الى "ضرورة قيام الدولة اللبنانية بدورها الكامل في الجنوب وفي مختلف المناطق اللبنانية وأن تؤازرها القوات الدولية".
وحول الأحداث التي شهدتها بعض الأحياء في بيروت، اعتبر "ان من يحاول أن يشعل الفتيل في أي منطقة من المناطق اللبنانية ويستجيب للغرائز الحزبية يجر البلاء على شعبه ووطنه"، مطالباً "بالتحلي بأعلى درجات ضبط النفس والرجوع الى الدولة".
واستقبل الأمين عدداً من الوفود الشعبية من مختلف المناطق اللبنانية. كما زاره وفد من دار إفتاء صور تقدمه الشيخ عصام كساب ممثلاً لمفتي صور ومنطقتها القاضي الشيخ محمد دالي بلطة ومدير مكتب المفتي عماد سعيد ورئيس دائرة أوقاف القضاء أحمد جودي.
وكان الامين التقى في منزله يوم السبت الماضي عضو "اللقاء الديموقراطي" النائب محمد الحجار، في حضور رئيس البلدية محمد منصور ومخاتير البلدة، وتناقشوا في الأمور العامة والسياسية لاسيما ما تعرض له أهالي بلدة السعديات من إطلاق نار من عناصر "حزب الله"، مستنكرين ما يقوم به هؤلاء على مداخل بلدات إقليم الخروب.


 
منتدى » صحف , مجلات : مقابلات ... أخبار ومواقف... » جريدة المستقبل اللبنانية » نرفض أن يمارس أي فريق دور الدولة تحت أي شعار أو ذريعة ..
  • صفحة 1 من%
  • 1
بحث: