مكتبة سماحة العلامة السيد علي الأمين


الرئيسية الرئيسية التسجيل دخول

لقد دخلت بصفة ضيف | مجموعة 

السبت, 2024-05-18, 12:34 PM

[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · >> ]
  • صفحة 1 من%
  • 1
منتدى » صحف , مجلات : مقابلات ... أخبار ومواقف... » جريدة المستقبل اللبنانية » حزب الله"يتوهم أن بإمكانه تغيير سياسات الدول (تصريح)
حزب الله"يتوهم أن بإمكانه تغيير سياسات الدول (تصريح)
samiالتاريخ: الخميس, 2012-11-08, 10:59 PM | رسالة # 1
0
عضو مؤسس
مجموعة: المدراء
رسائل: 1054
سمعة: 0
العلامة الأمين : حزب الله"يتوهم أن بإمكانه تغيير سياسات الدول (تصريح)

المستقبل - الاربعاء 15 نيسان 2009 - العدد 3277 - شؤون لبنانية - صفحة 4
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
توجه العلامة السيد علي الامين الى البحرين، حيث سيلقي كلمة حول "العروبة والاسلام ومسألة الهوية"، ويلتقي عددا من المسؤولين البحرينيين وشخصيات دينية وثقافية واعلامية وشعبية.
وقبيل توجهه ورداً على سؤال حول الاحداث الجارية في مصر رأى الامين ان "حزب الله" يتوهم ان بامكانه من خلال حالة ثقافية معينة ان يغير سياسات الدول معتبرا ان هذا امر غير مجد وينكأ جراحاً قديمة ويحول الصراع الى داخل المجتمعات الاسلامية مؤكدا ان هذا لا يعبر عن الطريقة الجعفرية ورسائل الائمة في الدعوة الى الرسالة الاسلامية".
وقال: "ان القرار ليس في يد "حزب الله"، مشيرا الى انه "لا يستطيع ان يتمدد من دون ان تكون له مرجعية ايرانية بهذا الشأن وما جرى لا يصب في مصلحته فقد خسر الكثير من رصيده في مصر وفي العالم العربي وكشف من خلال هذا التصرف انه لا يحترم الدول الاخرى كما في لبنان يمكنه ان يخالف القانون، الشعب لا يحاسبه لانه فرض هيمنته بقوة السلاح. لكن الشعوب العربية تحترم سيادتها وتعرف كيف تصونها ولعل وضعه في لبنان شجعه على مخالفات اخرى"، واعتبر ان "حزب الله فيما يختاره من نهج قتالي وثقافي لا يعبر الا عن نفسه وعن ارتباطاته وعن الشريحة المنتمية إليه وليس عن الطائفة الشيعية في لبنان ".


 
منتدى » صحف , مجلات : مقابلات ... أخبار ومواقف... » جريدة المستقبل اللبنانية » حزب الله"يتوهم أن بإمكانه تغيير سياسات الدول (تصريح)
  • صفحة 1 من%
  • 1
بحث: