مكتبة سماحة العلامة السيد علي الأمين


الرئيسية الرئيسية التسجيل دخول

لقد دخلت بصفة ضيف | مجموعة 

السبت, 2024-05-18, 2:29 PM

[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · >> ]
  • صفحة 1 من%
  • 1
منتدى » صحف , مجلات : مقابلات ... أخبار ومواقف... » جريدة النهار اللبنانية » زيارة العلامة الأمين للمطران عودة ..
زيارة العلامة الأمين للمطران عودة ..
samiالتاريخ: الإثنين, 2012-11-05, 10:31 PM | رسالة # 1
0
عضو مؤسس
مجموعة: المدراء
رسائل: 1054
سمعة: 0
زيارة العلامة الأمين للمطران عودة ..

الأمين: ما دامت الدولة غائبة يبقى الجنوب ساحة حرب

1 أيار 2008 \ النهار - بيروت
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

استقبل متروبوليت بيروت للروم الارثوذكس المطران الياس عوده في دار المطرانية أمس، مفتي صور وجبل عامل السيد علي الامين الذي قال "الزيارة كانت لتهنئة المطران الياس عوده لمناسبة الاعياد المجيدة، وقدمت الى المطران عوده الدعم والتأييد لمواقفه الوطنية الكبرى وعظاته التي تشكل مدرسة لترسيخ العيش المشترك، وتوجيه الرأي العام في اتجاه بناء دولة القانون والمؤسسات لانه يمثل مدرسة وطنية وايمانية كبرى".

وسئل كيف يرى حظوظ الحوار فأجاب: "الحوار لا بد من ان تجنى منه الثمار، لا يطلب الحوار لنفسه، وانما يطلب من اجل غاية اخرى وهي ان تجني منه ثمارا واول ثمرة نافعة ويانعة يجب ان نقطفها، هي انتخاب رئيس للجمهورية خصوصاً وأن هناك اتفاقا بين مختلف الاطراف على الجنرال سليمان ان يكون رئيسا للجمهورية، لذلك يجب ان يكون الحوار منطلقا من هذه المسألة وهي انجاز هذا الاستحقاق في الموعد المضروب في 13 ايار".
وهل يرى الجنوب مسرحا لصيف ساخن اجاب: "لا شك في أن الجنوب لم يخرج عن كونه معدا لان يكون ساحة حرب. الدولة عندما تبسط سلطتها الكاملة على التراب اللبناني وتصبح هي المسؤولة الوحيدة عن السلم والحرب يمكننا عندئذ ان نقول انه ليست هناك حروب مستقبلية. الدولة يجب ان تكون من يقوم بهذا الدور الامني والعسكري والدفاعي، اما ما دامت الدولة لا تقوم بهذا الدور فمعنى ذلك ان الجنوب يبقى مفتوحا على صيف ساخن او على شتاء بارد".


 
منتدى » صحف , مجلات : مقابلات ... أخبار ومواقف... » جريدة النهار اللبنانية » زيارة العلامة الأمين للمطران عودة ..
  • صفحة 1 من%
  • 1
بحث: