مكتبة سماحة العلامة السيد علي الأمين


الرئيسية الرئيسية التسجيل دخول

لقد دخلت بصفة ضيف | مجموعة 

السبت, 2024-05-18, 12:35 PM

[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · >> ]
  • صفحة 1 من%
  • 1
منتدى » صحف , مجلات : مقابلات ... أخبار ومواقف... » جريدة النهار اللبنانية » رفض طلب وزير الدفاع بوقف نشر الجيش في الجنوب 2006
رفض طلب وزير الدفاع بوقف نشر الجيش في الجنوب 2006
samiالتاريخ: الإثنين, 2012-11-05, 10:27 PM | رسالة # 1
0
عضو مؤسس
مجموعة: المدراء
رسائل: 1054
سمعة: 0
رفض طلب وزير الدفاع بوقف نشر الجيش في الجنوب 2006

بيان صادر عن مكتب مفتي صور وجبل عامل العلامة السيد علي الأمين .
جريدة النهار اللبنانية : 21 آب 2006م
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـ مفتي صور وجبل عامل رداً على وزير الدفاع : نرفض بشدة وقف نشر الجيش
ـ لم نسمع في الدنيا بحاكم أو دولة تهدد بسحب جيشها من أرضها الا في لبنان .
رد مفتي صور وجبل عامل السيد علي الامين على ما قاله وزير الدفاع الوطني الياس المر عن امكان وقف نشر الجيش في الجنوب "لاي سبب وتحت اي ذريعة".
ورفض في بيان صادر عن مكتبه "بشدة" اي اشارة الى ذلك، "(...) لأن الجيش اللبناني في الجنوب وغيره من المناطق اللبنانية ليس ضيفا طارئا وعابرا. انه صاحب الارض وعنوان السيادة والاستقلال ورمز الكرامة الوطنية ومصدر الامن والاستقرار للمواطنين في ارضهم وديارهم وهو الحامي للوطن من العدوان".
واضاف: "ان وجوده في الجنوب ليس هبة ولا منة من أحد على الشعب والوطن. أنه حيث يجب أن يكون منذ عقود، ولم نسمع في الدنيا بحاكم أو دولة تهدد بسحب جيشها من أرضها الا في لبنان".
واضاف: "انه لأمر مثير للاستغراب والاستنكار.
نعتبر أن مجرد التفكير في سحب الجيش أو وقف انتشاره خطأ يجب التراجع عنه. وسندعو الشعب في الجنوب الى الخروج الى الشوارع والطرق لاغلاقها باجسادهم في حال أقدمت الحكومة على هذه الخطيئة التي لا تغتفر، لنقول للعالم أننا باقون مع الجيش اللبناني في أرضنا جنبا الى جنب للدفاع عنها، ولتثبيت سيادة الدولة اللبنانية على أرضها وبسط سلطتها الكاملة عليها رغم الصعوبات والتهديدات التي وجدت الدولة في الاصل من اجل تذليلها ودفع أخطارها".
(النهار)


 
منتدى » صحف , مجلات : مقابلات ... أخبار ومواقف... » جريدة النهار اللبنانية » رفض طلب وزير الدفاع بوقف نشر الجيش في الجنوب 2006
  • صفحة 1 من%
  • 1
بحث: