مكتبة سماحة العلامة السيد علي الأمين


الرئيسية الرئيسية التسجيل دخول

لقد دخلت بصفة ضيف | مجموعة 

السبت, 2024-05-18, 12:29 PM

[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · >> ]
  • صفحة 1 من%
  • 1
منتدى » صحف , مجلات : مقابلات ... أخبار ومواقف... » جريدة النهار اللبنانية » الأمين: النقد سيزداد داخل الشيعة والخلافات لا تحلّ في الشوار
الأمين: النقد سيزداد داخل الشيعة والخلافات لا تحلّ في الشوار
samiالتاريخ: الثلاثاء, 2013-05-21, 8:23 AM | رسالة # 1
0
عضو مؤسس
مجموعة: المدراء
رسائل: 1054
سمعة: 0
الأمين: النقد سيزداد داخل الشيعة والخلافات لا تحلّ في الشوارع 28 تشرين الثاني 2006

جريدة النهار اللبنانية الثلاثاء 28 تشرين الثاني 2006 - السنة 74 - العدد 22847
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الأمين: النقد سيزداد داخل الشيعة والخلافات لا تحلّ في الشوارع

صور – "النهار":
رأى مفتي صور وجبل عامل السيد علي الأمين ان "قراري مجلس الوزراء الاخيرين المتعلقين بالمحكمة الدولية واحالة ملف جريمة اغتيال الوزير الشهيد بيار امين الجميل مطلبان وطنيان ولا اختلاف عليهما بين جميع اللبنانيين".
واضاف: "ان هذين القرارين يجمعان الى الشرعية الدستورية شرعية الاجماع الوطني عليهما واي كلام آخر حولهما ليس لمصلحة العلاقات بين اللبنانيين، كما انه ليس لمصلحة من يعترض عليهما".
واضاف ان "اللبنانيين اكتسبوا مناعة من التجارب التي مرت بهم، وحتى السياسيين وان كان ظاهرهم الاختلاف، نعتقد ان لديهم حرصا على عدم التفريط بلبنان دولة ومؤسسات، وقدرنا ان نعيش معا، ونحافظ على العيش المشترك وليس امامنا من طريق الا الحوار والعودة الى مؤسسات الدولة والالتفاف حول مرجعيتها، وعندما تسلم النيات لن تعدم الوسائل التي يمكن من خلالها ان نصل الى كل المطالب التي نختلف عليها. ان الوطن هو اغلى من كل الامور التي نختلف عليها ولا يجوز ان تؤدي الامور الى خراب البصرة، فبعد خرابها لن نبقى نحن ولن تبقى البصرة، ولن يبقى ما نختلف عليه".
واضاف: "الامور المختلف حولها ليست الشوارع المكان المناسب لحلها، لان حركة الشارع لا يمكن ان تضبط ولا نعلم بالنتائج التي يمكن ان تترتب عليها"، داعيا جميع الاطراف الى "عدم الاستعراض في الشارع، خصوصا ان الاستعراضات ليست لمطالب شعبية وانما هي من اجل خلافات سياسية".
ورأى في صدور بيان باسم "التيار الشيعي الحر" الذي يترأسه الشيخ محمد الحاج حسن "اتساعا في مساحة الرأي الآخر في الطائفة الشيعية، وان حركة النقد داخل هذه الطائفة ستزداد، وان تثبيت دعائم الدولة يعزز اتساع هذه المساحة لان لا حرية حقيقية خارج اطار الدولة ومؤسساتها وبسط سلطتها الشرعية".


 
منتدى » صحف , مجلات : مقابلات ... أخبار ومواقف... » جريدة النهار اللبنانية » الأمين: النقد سيزداد داخل الشيعة والخلافات لا تحلّ في الشوار
  • صفحة 1 من%
  • 1
بحث: