مكتبة سماحة العلامة السيد علي الأمين


الرئيسية الرئيسية التسجيل دخول

لقد دخلت بصفة ضيف | مجموعة 

الأحد, 2024-07-07, 11:07 AM

[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · >> ]
  • صفحة 1 من%
  • 1
يبدو من كلام بري أن الحق على "الطليان
samiالتاريخ: الخميس, 2012-11-08, 10:37 PM | رسالة # 1
0
عضو مؤسس
مجموعة: المدراء
رسائل: 1054
سمعة: 0
العلامة الأمين : يبدو من كلام بري أن الحق على "الطليان" في عدم تطبيق الطائف

المستقبل - الثلاثاء 12 أيار 2009 - العدد 3301 - شؤون لبنانية - صفحة 2
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
استغرب العلامة السيد علي الأمين كلام رئيس المجلس النيابي نبيه بري وهو يعلن أسماء لائحة "التنمية والتحرير" عن "الإلتزام بإتفاق الطائف". وقال: "يبدو من كلام بري أن الحق في عدم تطبيق الطائف طيلة المدة المذكورة كان على الطُّليان، بحيث يجب أن تُصدّقوا ذلك وإلا فأنتم عن الطائفة خارجون وللمقاومة معارضون!! وصدّقوا أيضاً أيها اللبنانيون أن الثلث المعطل غير موجود حالياً، وأن الإصرار عليه بعد الإنتخابات النيابية لا يعني القول إن المعارضة تريد المثالثة، صدّقوها!".
واعتبر خلال استقباله وفوداً شعبية من مختلف المناطق وعدداً من رجال الدين في مكتبه في بيروت أمس، أن بري "نصّب نفسه مرجعاً في تفسيره بالديموقراطية التوافقية التي لا يوجد لها نظير في العالم، والتي عطلت مؤسسات الدولة في السنوات الماضية وأوصلتنا إلى الفراغ الدستوري" .
وسأل "هل كان دولته (بري) مع اتفاق الطائف عند إحتلال وسط بيروت وتعطيل الحياة الإقتصادية فيها؟، وهل كان دولته مع اتفاق الطائف عند تعطيل المجلس النيابي؟، وعند حصول الفراغ في رئاسة الجمهورية؟، وهل كان مع الطائف عند إستقالة وزرائه من الحكومة تعطيلاً للحكم والمؤسسات وفراراً من إقرار المحكمة الدولية؟، وهل كان مع الطائف عند مشاركة ميليشياته التي ظهرت في الجنوب وعند إجتياح بيروت في 7 أيار من العام الماضي؟"، موضحاً أن "الطائف نصَّ على حلّ الميليشيات منذ توقيعه".


 
  • صفحة 1 من%
  • 1
بحث: