مكتبة سماحة العلامة السيد علي الأمين


الرئيسية الرئيسية التسجيل دخول

لقد دخلت بصفة ضيف | مجموعة 

السبت, 2024-05-18, 11:53 AM

[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · >> ]
  • صفحة 1 من%
  • 1
منتدى » صحف , مجلات : مقابلات ... أخبار ومواقف... » صحيفة التلغراف الإسترالية » رأيكم في ظاهرة الشيخ أحمد الأسير ؟
رأيكم في ظاهرة الشيخ أحمد الأسير ؟
samiالتاريخ: الإثنين, 2012-12-17, 7:29 PM | رسالة # 1
0
عضو مؤسس
مجموعة: المدراء
رسائل: 1054
سمعة: 0
رأيكم في ظاهرة الشيخ أحمد الأسير ؟

العلامة السيد علي الأمين

المؤسسة الاعلامية للشرق الاوسط ( صحيفة التلغراف الأسترالية ) 30 تشرين الثاني 2012 -
ـ حوار مايا يموت
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
< كيف تنظرون الى ظاهرة الشيخ احمد الأسير؟

> لعلّ أبرز الأسباب لظاهرة الشيخ أحمد الأسير هي القهر وغياب الدولة وعدم قيامها بالدور المفروض أن تقوم به .فالشيخ الأسير كما غيره يعتبر أن هناك ظلماً واضطهاداً لحق بالطائفة السنّية، خصوصاً وأن الخط المعتدل داخل الطائفة السنية المتمثل بتيار المستقبل، تم رفضه من قبل الطرف الآخر، الأمر الذي زاد من معدل الاحتقان، إضافة إلى الأحداث الحاصلة في المنطقة في سوريا والجوار والذي ساعد في هذه الظاهرة أيضاً الهيمنة الموجودة في بيروت كما في صيدا وغيرها من المناطق، والهيمنة على مؤسسات الدولة وعلى مواقعها ومراكزها، وعندما تغيب العدالة فإنه من الطبيعي أن تولد هكذا حالة.
ولا بد هنا من أن نسجل تحفظنا على أسلوب قطع الطريق، فما هو ذنب المواطن في ذلك ؟، نعم للتظاهر السلمي دون قطع الطرقات وفصل المناطق عن بعضها وتعطيل مصالح الناس. وأنا-بمناسبة الحديث-التقيت بالشيخ أحمد الأسير وتحدثنا عن ما يقوم به عندما قام مشكوراً بزيارتنا في بيروت ، وقلت له أننا جميعاً مع مشروع الدولة وهو الذي يحصل على إجماع شعبي أكثر من التعاطي بأسلوب طائفي أو مذهبي، لذلك على الشيخ الأسير أن يصب كامل تركيزه على المطالبة بعودة الدولة بعيداً عن إثارة النعرات المذهبية ، لأننا في لبنان نتعايش سوياً منذ عهود،وقد بات من الصعب فك هذا الارتباط القائم بين المذاهب والطوائف في لبنان ،وعليه فيجب الابتعاد عن تكرار فكرة أن الطائفة السنية مستهدفة، أو زج العناوين الطائفية في الثورة السورية، وهو أمر لا يخدم الشعوب التي تطالب بالحرية.

< هل تؤيد انشاء كتائب المقاومة الصيداوية؟

> أنا لست من مؤيدي إنشاء كتائب صيداوية أو غيرها . نكرر القول : نحن مع انتظام السلاح داخل الدولة اللبنانية، لأن هكذا تصرف يدخلنا في المزيد من الصراعات الداخلية ويساهم بشكل أكثر في إضعاف الدولة اللبنانية


 
منتدى » صحف , مجلات : مقابلات ... أخبار ومواقف... » صحيفة التلغراف الإسترالية » رأيكم في ظاهرة الشيخ أحمد الأسير ؟
  • صفحة 1 من%
  • 1
بحث: