مكتبة سماحة العلامة السيد علي الأمين


الرئيسية الرئيسية التسجيل دخول

لقد دخلت بصفة ضيف | مجموعة 

السبت, 2024-05-18, 5:56 AM

[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · >> ]
  • صفحة 1 من%
  • 1
منتدى » لقاءات وحوارات ( إذاعة وتلفزيون ) » دار الإفتاء الجعفري _ صور » إستيلاء المسلحين على دار الإفتاء الجعفري في مدينة صور
إستيلاء المسلحين على دار الإفتاء الجعفري في مدينة صور
samiالتاريخ: الأربعاء, 2013-05-15, 10:30 PM | رسالة # 1
0
عضو مؤسس
مجموعة: المدراء
رسائل: 1054
سمعة: 0
إستيلاء المسلحين على دار الإفتاء الجعفري في مدينة صور

مكتب الأمين: دار الإفتاء الجعفري في صور تحوّل
مقراً حزبياً وعلى السلطات اتخاذ الإجراءات اللازمة
المستقبل - الاربعاء 13 آب 2008 - العدد 3046 - شؤون لبنانية - صفحة 7
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أعلن مكتب العلامة السيد علي الامين انه تم تحويل دار الافتاء الجعفري في صور مقرا حزبيا، ودعا "السلطات القضائية والامنية ذات الاختصاص الى النظر في هذه القضية واتخاذ الاجراءات اللازمة".
وجاء في بيان صادر عنه أمس: "بعد استيلاء المجموعات المسلحة في شهر أيار الماضي على دار الافتاء الجعفري في صور "بشكل ديموقراطي" حيث توجد مكاتب المفتي السيد علي الامين ومنزله ومكتبه الخاص وأغراضه الشخصية والتي لا زالت جميعها بأيديهم حتى اليوم، أقدمت هذه الجماعة الحزبية المعروفة على الغاء شعار دار الافتاء الجعفري عن المبنى المشتمل على المسجد وقاعة الحسينية وابدلته بشعارها الحزبي الخاص بها"، واشار الى "انها بذلك تستكمل عملية الاستيلاء الديموقراطي، بتغير اسم المبنى ووجهة الوقف الشرعي التي تم على اساسها تشييد البناء سابقا على قطعة ارض تعود ملكيتها الى الدولة اللبنانية في جوار الملعب البلدي لمدينة صور".
واعتبر "ان هذا البيان بمثابة إخبار للسلطات القضائية والامنية ذات الاختصاص للنظر في هذه القضية"، داعيا اياها الى "اتخاذ الاجراءات اللازمة".
ولفت الى "انها ليست المرة الاولى التي يتم فيها الاستيلاء على الاوقاف الشرعية في مدينة صور وتغيير معالمها واسمائها فقد تم قبل ذلك من الجهة الحزبية نفسها الاستيلاء على معهد الدراسات الاسلامية الذي أسسه الامام المغيب موسى الصدر وقاموا بتحويله الى مدرسة خاصة تتقاضى الاقساط المرتفعة من الطلاب وهذا امر معروف عند اهل صور ومنطقتها وحصل ذلك على مرأى ومسمع من المجلس الشيعي المسؤول عن ادارة الاوقاف الشيعية".


 
منتدى » لقاءات وحوارات ( إذاعة وتلفزيون ) » دار الإفتاء الجعفري _ صور » إستيلاء المسلحين على دار الإفتاء الجعفري في مدينة صور
  • صفحة 1 من%
  • 1
بحث: