مكتبة سماحة العلامة السيد علي الأمين


الرئيسية الرئيسية التسجيل دخول

لقد دخلت بصفة ضيف | مجموعة 

السبت, 2024-05-18, 8:26 AM

[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · >> ]
  • صفحة 1 من%
  • 1
منتدى » مواقع الكترونية » موقع المستقبل الإلكتروني » العلامة الأمين : لعدم مشاركة الأكثرية في الحكومة
العلامة الأمين : لعدم مشاركة الأكثرية في الحكومة
samiالتاريخ: الأحد, 2012-11-11, 10:56 AM | رسالة # 1
0
عضو مؤسس
مجموعة: المدراء
رسائل: 1054
سمعة: 0
العلامة الأمين : لعدم مشاركة الأكثرية في الحكومة

بهية سكافي موقع المستقبل الإلكتروني 15 / 01 / 2011
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اكد العلامة السيد علي الامين ان الرئيس سعد الحريري من الاشخاص الذين تحتاجهم المناصب ولا يحتاجون اليها، داعياً الاكثرية الى عدم المشاركة في حكومة في ظل الشروط التعجيزية التي تضعها قوى 8 آذار.

الامين وفي حديث الى موقع المستقبل الالكتروني، اليوم (السبت)، توقع ان تستمر الأمور في الأيام المقبلة على وتيرة الإستشارات النيابية وأن تبقى في الإطار السياسي لعدم وجود أسباب للأحداث الأمنية، \"خصوصاً وأن الأطراف المختلفة قد أعلنت مراراً أنها لن تدخل في فتنة داخلية ولا يوجد لدينا خوف من تدهور الأوضاع بسبب التّظاهرات العمالية والنقابية لأنها سوف تقتصر على المطالب المعيشية ولم يعد لها من أهداف سياسية بعد قيام المعارضة بإسقاط الحكومة\".

وقال الامين:\"إن التجربة التي خاضتها الأكثرية في الحكم خلال الفترة الماضية كانت تجربة فاشلة وغير ناجحة كما ظهر ذلك من خلال سير الوقائع والأحداث وإعادة التجربة بنفس الشروط السابقة وفي طليعتها الثلث المعطّل ستؤدي الى المزيد من الفشل وقد أعطت الأكثرية في تجربتها السابقة أصواتها لرئاسة الجمهورية ولرئاسة مجلس النواب كرئاستين ثابتتين وأخذت الأكثرية الرئاسة الثالثة غيرالثابتة لأن زمامها بقيت بيد الأقليّة كما ثبت ذلك باستقالة وزراء الأقلية\".

اضاف: \"لذلك لا جدوى من حكومة الأكثرية التي تحكمها الأقلية ولا جدوى أيضاً من صيغة المشاركة تحت عنوان الوحدة الوطنية لأن العنوان كان غير المعنون ولهذه الأسباب وغيرها أرى أن تنسحب الأكثرية من المشاركة في الحكم بتلك الشروط التعجيزية إلى صفوف المعارضة ولتتحمّل الأقلية مسؤولية الحكم في البلاد أمام شعبها وأمام المجتمع الدولي\".

تابع: \"فإذا ثبتت كفاءتها في ادارة البلاد فهذا ما نريد وإذا فشلت الأقلية في ادارة البلاد تحمّلت المسؤولية وحدها والرئيس الحريري سيبقى موضع ثقة شعبه ومحبّته ولن تزيده المناصب شيئاً فهو ابن الشهيد رفيق الحريري الذي اعطى حياته لوطنه وشعبه\".

الامين شدد على ان الرئيس سعد الحريري \"يسير على خطى والده في بناء الدولة والوطن سواء كان داخل الحكم أو خارجه ومثل هكذا أشخاص تحتاجهم المناصب ولا يحتاجون إليها\".

بهية سكافي


 
منتدى » مواقع الكترونية » موقع المستقبل الإلكتروني » العلامة الأمين : لعدم مشاركة الأكثرية في الحكومة
  • صفحة 1 من%
  • 1
بحث: