مكتبة سماحة العلامة السيد علي الأمين


الرئيسية الرئيسية التسجيل دخول

لقد دخلت بصفة ضيف | مجموعة 

السبت, 2024-05-18, 1:34 PM

[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · >> ]
  • صفحة 1 من%
  • 1
منتدى » مواقع الكترونية » موقع 14 آذار » أين الناطقون بإسم الإمام الصدر من مشروع الإمام الصدر ؟
أين الناطقون بإسم الإمام الصدر من مشروع الإمام الصدر ؟
samiالتاريخ: الإثنين, 2012-11-12, 1:03 PM | رسالة # 1
0
عضو مؤسس
مجموعة: المدراء
رسائل: 1054
سمعة: 0
العلامة الأمين : أين أنتم أيها الناطقون بإسم الإمام الصدر من مشروع الإمام الصدر ؟

غسان عبد القادر يحاور سماحة العلامة السيد علي الأمين ..
موقع 14 آذار بتاريخ : 30 آب 2009 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
س ـ هل تعتقد أن ورثة الإمام الصدر ما زالوا يسيرون على نهجه ويسعون الى تطبيق مشروعه الإصلاحي ؟

ج ـ إنّ الفترة التي نتكلم فيها عن الإمام الصدر تتميز بالإنفتاح والعقل المتبصّر والقلب الكبير والرؤية المستشرفة للمستقبل والتي كان يتمتع بها الصدر. أما بعد تغييبه، فقد أختلفت الأمور كثيراً خاصة على صعيد العمل السياسي بحيث عمل ورثة الإمام المغيّب على تحويل حركة أمل, التي ارادها ان تكون حركة رسالية ورسولية غير مرتبطة بطائفة معينة, إلى حركة ضمن طائفة واحدة وتابعة لمن لا يريد قيام الدولة بدلا من أن تكون حركة مساندة لقيام الدولة كما أرادها الإمام الصدر".
في هذه الأيام وللأسف، أصبحت حركة أمل ضمن الجماعات التي تعيق قيام الدولة اللبنانية وأنخرطت في حروب داخلية وصراع الأخوة في السابع من أيار في بيروت والجبل على الرغم من أن الإمام الصدر كانت شعاراته واضحة في الحرب الأهلية وهي أن من يطلق النار على دير الأحمر والقاع (وهي من قرى بعلبك المسيحية) فإنه يطلق النار على عمامتي وعائلتي وبيتي. ولذلك سألت ابناء حركة أمل الذين أرادهم رساليين على مستوى الوطن : لو عاد الإمام الصدر هل يرضى أن تطلقوا النار على بيروت ؟ أن تهاجموا دار الإفتاء الجعفري في صور ؟ هل يرضى أن تصيروا أداة إرهاب للقريب وللبعيد ؟
أين أنتم أيها الناطقون بإسم الإمام الصدر من الإمام الصدر ؟
إن ممثلي الطائفة الشيعية اليوم قد رفعوا الحرمان عن أشخاصهم دون رفع الحرمان عن الطائفة الشيعية وهم قد أتخموا بالمناصب وبالأموال بينما الطائفة الشيعية التي أوصلتهم لا زالت مهملة, فإزالة الحرمان عنها لم يتحقق منه سوى الشيء القليل جداً !.
الإمام الصدر مدرسة ولسنا في معرض إستحضار قامته الممشوقة أو زرقة عينيه أو عباءته الطويلة مثلما يقولون في المهرجانات الخطابية التي تقام في مناسبة إستذكاره. إن الإمام موسى الصدر هو مشروع سياسي ، هو دعوة لدولة المؤسسات والقانون على كل الاراضي اللبنانية".


 
منتدى » مواقع الكترونية » موقع 14 آذار » أين الناطقون بإسم الإمام الصدر من مشروع الإمام الصدر ؟
  • صفحة 1 من%
  • 1
بحث: