مكتبة سماحة العلامة السيد علي الأمين


الرئيسية الرئيسية التسجيل دخول

لقد دخلت بصفة ضيف | مجموعة 

السبت, 2024-05-18, 7:20 AM

[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · >> ]
  • صفحة 1 من%
  • 1
منتدى » مواقع الكترونية » نهار- نت » دعا الى الإنطلاق مما جرى التوافق عليه لحل نقاط الاختلاف
دعا الى الإنطلاق مما جرى التوافق عليه لحل نقاط الاختلاف
samiالتاريخ: الأحد, 2012-11-11, 10:13 PM | رسالة # 1
0
عضو مؤسس
مجموعة: المدراء
رسائل: 1054
سمعة: 0
الأمين : دعا الى الإنطلاق مما جرى التوافق عليه لحل نقاط الاختلاف

الإعلامية داليا نعمة تحاور العلامة السيد علي الأمين موقع نهار نت ــ 15 شباط 2008م
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

س- نبدأ من الامس، من خطابات المعارضة في ساحة الشهداء الى رد السيد حسن نصرالله عليها في مأتم الشهيد عماد مغنية، كيف ترون المشهد السياسي اللبناني في ظل الاجواء التي عكستها الخطابات ؟

ج- الخطابات التي القيت في ذكرى استشهاد الرئيس رفيق الحريري كانت تتسم عموما بالاعتدال وتخللتها دعوات الى الحوار ومد اليد كما قال النائب سعد الحريري وغيره من الخطباء، وحتى الذين شابت خطاباتهم بعض النبرة التصعيدية لم يذكروا شيئاً زائداً عما مضى سوى تعزيز مشروع الدولة والعودة الى المؤسسات وهذه تعتبر عموماً شيئاً من الاعتدال. الخطاب في المقلب الآخر يبدو انه كان متأثرا بحادثة الاغتيال التي حصلت لاحد قادة حزب الله لذلك كان فيها نبرة تصعيدية ولم يكن فيها التجاوب المطلوب مع ما جرى في مناسبة ذكرى الشهيد الحريري.
كنا نأمل ان يندمج الدم الساخن مع الدم الذي لا يزال تأثيره قائماً في ذكرى الرئيس الحريري، ان يندمج هذان الدموان من اجل المصلحة العليا للوطن والالتقاء على القواسم المشتركة التي اعلنت عنها المبادرة العربية خصوصا وان كلا الفريقين يرى قواسم مشتركة في المبادرة العربية ويرى ايضا انها مبادرة يجب ان تنجح ولكن اذا كانت مبادرة يجب ان تنجح وفيها قواسم مشتركة على الاقل فيما يعود الى البند الاول وهو انتخاب العماد ميشال سليمان، اذاً لماذا نعطل ما اتفقنا عليه بما نحن مختلفون عليه ؟

عادة الانسان ينطلق مما جرى التوافق عليه الى نقاط الاختلاف ولا يجعل نقاط الاحتلاف سببا لزوال النقاط المتفق عليها، وكما يقال ان صعود السلم درجة درجة فاذا كنا متفقين على الدرجة الاولى وهي انتخاب العماد ميشال سليمان. فلننتخبه وعندها يصبح لدينا مرجعية في البلد وفي الدولة وهو اساس الجمهورية ويمكن ان نعود اليه من اجل ان نذلل النقاط والعقبات الاخرى التي لم نتفق عليها.


 
منتدى » مواقع الكترونية » نهار- نت » دعا الى الإنطلاق مما جرى التوافق عليه لحل نقاط الاختلاف
  • صفحة 1 من%
  • 1
بحث: