مكتبة سماحة العلامة السيد علي الأمين


الرئيسية الرئيسية التسجيل دخول

لقد دخلت بصفة ضيف | مجموعة 

السبت, 2024-05-18, 10:26 AM

[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · >> ]
  • صفحة 1 من%
  • 1
منتدى » مواقع الكترونية » الوكالة الإتحادية للأنباء » إبقاء لبنان ساحة لإستدراج عروض الحرب
إبقاء لبنان ساحة لإستدراج عروض الحرب
samiالتاريخ: الأحد, 2012-11-11, 12:05 PM | رسالة # 1
0
عضو مؤسس
مجموعة: المدراء
رسائل: 1054
سمعة: 0
إبقاء لبنان ساحة لإستدراج عروض الحرب

الإعلامية داليا نعمة من الوكالة الإتحادية للأنباء تحاور العلامة السيد علي الأمين، السبت 13 تشرين الأول 2012
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

(س 1) ـ كيف تقيمون الخطاب الاخير للامين العام لـ "حزب الله" السيد حسن نصرالله، ماذا رأيتم فيه من جديد؟ وكيف تنظرون إلى تفسيره الجديد عن الدفاع عن الشيعة في سوريا ؟

(ج 1) - الجديد في خطاب السيد نصرالله الأخير كان ما ذكره حول طائرة الإستطلاع التي رأينا فيها تطورا جديدا على مستوى تسليح المقاومة، ولكنها اشبه شيء برسالة لابقاء لبنان والجنوب ساحة لاستدراج عروض الحرب غير المتكافئة. نحن نرفض ان يبقى الجنوب ولبنان ساحة للحرب غير المتكافئة خصوصا وان الصراع العربي الإسرائيلي هو صراع كلفته باهظة ويجب ان يتحملها العرب جميعا وليس لبنان وحده. ونحن نرى في هذه الرسالة - الطائرة اصرارا على ابقاء لبنان يتحمل وحده عبء الصراع العربي الإسرائيلي وعبء ادخاله في حروب غير متكافئة ذاق لبنان وأهله مراراتها في حرب تموز وغير حرب تموز.

وعلى مستوى الوضع في سوريا وقول السيد نصرالله ان هناك لبنانيين يسكنون في قرى تابعة لسوريا وهم يدافعون عن انفسهم، نحن نعتبر ان هذا الكلام لا يقنع السامع لان هذه القرى التي يتواجد فيها لبنانيون هي تابعة لسوريا والنظام السوري هو المسؤول عن حمايتها وليس الشيعة في لبنان ولا الدولة اللبنانية هما المسؤولان عن حمايتهم ما داموا موجودين في اراضي دولة اخرى تتحمل هي المسؤولية في الدفاع عنهم وبالتالي المسؤولية تقع على عاتق الدولة السورية التي يقطنون على ارضها لا مسسؤولية حزب الله ولا مسؤولية الدولة اللبنانية.


 
منتدى » مواقع الكترونية » الوكالة الإتحادية للأنباء » إبقاء لبنان ساحة لإستدراج عروض الحرب
  • صفحة 1 من%
  • 1
بحث: