مكتبة سماحة العلامة السيد علي الأمين


الرئيسية الرئيسية التسجيل دخول

لقد دخلت بصفة ضيف | مجموعة 

السبت, 2024-05-18, 10:28 AM

[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · >> ]
  • صفحة 1 من%
  • 1
منتدى » مواقع الكترونية » موقع العلامة السيد علي الأمين » البلد شبع تعطيلا ويجب قمع أي مخالفة
البلد شبع تعطيلا ويجب قمع أي مخالفة
samiالتاريخ: الأحد, 2012-11-11, 0:21 AM | رسالة # 1
0
عضو مؤسس
مجموعة: المدراء
رسائل: 1054
سمعة: 0
العلامة الأمين : البلد شبع تعطيلا ويجب قمع أي مخالفة تؤدي الى اشعال الفتن المتنقلة ..

العلاّمة المفتي الامين: نرفض ان يمارس احد دور الدولة في أي مكان من الوطن – البلد شبع تعطيلا ويجب قمع أي مخالفة تؤدي الى اشعال الفتن المتنقلة

موقع العلامة السيد علي الأمين 05 / 05 / 2008
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

أكد سماحة العلامة المفتي السيد علي الامين خلال استقباله وفودا شعبية و طبية و طلابية و وفدا طالبيا من سير الضنية في مقر دار الافتاء الجعفري في صور، رفضه "المطلق ان يمارس احد دور الدولة لا في الجنوب ولا في الشمال ولا في بيروت ولا في البقاع او أي مكان من الوطن". وقال: "نريد للدولة اللبنانية القيام بدورها على كافة الاراضي اللبنانية".

اضاف: "نحن في الجنوب عانينا فراغ الدولة سنوات عديدة وقد عرف اهل الجنوب واللبنانيون المضار الكبرى التي تترتب على عدم قيام الدولة بدورها، وعلى قيام الاحزاب والتنظيمات بدور الدولة".

ولفت الى "ان النوايا قد اعلنت واصبحت الامور واضحة"، وقال: "لم يبق الا ان يذهب المسؤولون الذين يمثلون الشعب من اجل تمثيل هذا الشعب في البرلمان لا من اجل ان يكون تمثيلهم لنا في بيوتهم، والقيام بأدائهم لواجباتهم الملقاة على عاتقهم وفي طليعتها عدم اخذ البلاد الى الفراغ والتعطيل".

وأشار الى انه "يجب ان يكون هناك انتخاب لرئيس الجمهورية في الموعد المحدد في مجلس النواب، ويجتمع النواب ويقومون بهذا الواجب"، مبديا "شيئا من التفاؤل بتوصل المسؤولين الى قناعة اساسها عملية انتخاب رئيس للجمهورية".

ورأى المفتي الامين "ان الحوار الجدي بين لبنان وسوريا يجب ان ينطلق وتكون سوريا حينها مساهمة في تسهيل العملية الدستورية في لبنان ولا تحاور فقط المعارضة، مما يعطي عملية الحوار هذه دفعا من اجل اعادة ترتيب العلاقات بين البلدين الشقيقين"، لافتا الى "ان البلد قد شبع تعطيلا وشبع من المسيرات والتظاهرات". وقال: "لسنا مع الامور التي تزيدنا تعطيلا، فالبلد معطل من خلال اعتصام متواصل ومستمر، لعله ليس له نظير، وهذه الاعتصامات والتظاهرات لا يمكن التنبؤ بالنتائج التي يمكن ان تتنتج منها".

ودعا الحكومة الى "التجاوب لرفع مستوى الحد الادنى للاجور والعمل على مساعدة الناس في الامور المعيشية".

وقال ردا على سؤال: "قوات الطوارىء الدولية منتدبة من مجلس الامن الدولي ومن اجل تعزيز بسط سلطة الدولة اللبنانية على اراضي الجنوب، ووجودها يساعد على عدم تحويل الجنوب مجددا الى ساحة حرب". اضاف: "نريد الدولة اللبنانية وقوات الطوارىء ان تشكلا المرجعية المطمئنة للناس لا ان تكونا حضورا شكليا".
وأكد "ضرورة قيام الدولة اللبنانية بدورها الكامل في الجنوب وفي مختلف المناطق اللبنانية وان تؤازها القوات الدولية".

وعن بعض الاشكالات التي تحصل، قال المفتي الامين: "من يحاول اشعال الفتيل في أي منطقة ويستجيب لنداءات الغرائز الحزبية هو يجر البلاء إلى شعبه ووطنه. ولذلك يجب التحلي بأعلى درجات ضبط النفس والانضباط ومراعاة وحدتنا الداخلية والرجوع الى الدولة وتسليمها كل الملفات".

ودعا الدولة والجيش اللبناني الى "قمع اي مخالفة تؤدي الى اشعال الفتن المتنقلة من موقع الى آخر".


 
منتدى » مواقع الكترونية » موقع العلامة السيد علي الأمين » البلد شبع تعطيلا ويجب قمع أي مخالفة
  • صفحة 1 من%
  • 1
بحث: