مكتبة سماحة العلامة السيد علي الأمين


الرئيسية الرئيسية التسجيل دخول

لقد دخلت بصفة ضيف | مجموعة 

السبت, 2024-05-18, 10:26 AM

[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · >> ]
  • صفحة 1 من%
  • 1
منتدى » صحف , مجلات : مقابلات ... أخبار ومواقف... » مجلة المسيرة ( النجوى ) » الدولة لا تستجدي دورها والمقاومة على الحدود ...
الدولة لا تستجدي دورها والمقاومة على الحدود ...
samiالتاريخ: الأحد, 2012-11-04, 9:10 PM | رسالة # 1
0
عضو مؤسس
مجموعة: المدراء
رسائل: 1054
سمعة: 0
العلامة الأمين : الدولة لا تستجدي دورها والمقاومة على الحدود والمحكمة الدولية موجودة باتفاق الجميع

مجلة النجوى (المسيرة) 25 / 09 / 2010
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

رأى العلامة السيد علي الأمين ان الدولة يُفترضُ أن تكون مرجعية للجميع ، داعياً إلى الإحتكام لمؤسساتها ، ومشدداً على القيام بدورها دون استجداء له من أحد ، لأن منطق الإستجداء لا يبني دولة ، بل يجعلها دولة محكومة لا حاكمة .

العلامة الأمين وفي مقابلة مع مجلة النجوى / المسيرة نُشِرَت اليوم ، قال بأن الشيعة هم ليسوا من يعرقل قيام هذه الدولة بل بعض الأحزاب التي لا تستطيع إختزال الطائفة الشيعية بها ، مشيراً الى أن قيام الدولة مشروطٌ بضبط مسألة السلاح ، ومن لا يمتثل لذلك ، وجب تطبيق الأحكام والقوانيين عليه.

وعن موضوع المحكمة الدولية رأى العلامة الأمين أن لا أحد قادرٌ على إلغاء المحكمة الموجودة باتفاق الجميع ، متسائلاً : لماذا يطالب حزب الله بالغاء محكمة وافق عليها اللبنانيون وهو منهم ، فما عدا مما بدا ؟ وتابع العلامة الأمين : من حق حزب الله رفض أي اتهام له باغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري ، وعليه تقديم الأدلة القاطعة والحجج والبراهين واعتماد الآليات الصحيحه لإبطال هذا الإتهام على تقدير صدوره .

وفي رد على سؤال رأى العلامة الأمين أن نشاط المقاومة هو خارج عن أنشطة الدولة اللبنانية ، وبأن المقاومة يفترض أن تكون ، إذا كان لا بد منها ، على الحدود مع العدو الإسرائيلي ، لا في بيروت وشوارعها ، داعياً حزب الله إلى إعادة ثقة المواطنين اللبنانيين بسلاحه ومقاومته وممارسته.

وفي موضوع الحراك الشيعي الخارج عن سلطة حزب الله وأمل ، أوضح العلامة الأمين أنه يقوم بواجبه الديني والوطني في الدفاع عن أهله وشعبه وبلده ، مؤكداً على أنه لا زال يحمل ذات التوجه ولا يزال يدفع الأثمان لمواقفه من إقصاء وإبعاد وتنكيل وتهجير . ورأى أن التقصير لم يكن منه إنما من القوى الحاكمة في الدولة ومنها 14 آذار التي لم تحتضن الإعتدال الشيعي ولم تسانده بالشكل المطلوب.


 
منتدى » صحف , مجلات : مقابلات ... أخبار ومواقف... » مجلة المسيرة ( النجوى ) » الدولة لا تستجدي دورها والمقاومة على الحدود ...
  • صفحة 1 من%
  • 1
بحث: