مكتبة سماحة العلامة السيد علي الأمين


الرئيسية الرئيسية التسجيل دخول

لقد دخلت بصفة ضيف | مجموعة 

السبت, 2024-05-18, 12:32 PM

[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · >> ]
  • صفحة 1 من%
  • 1
منتدى » صحف , مجلات : مقابلات ... أخبار ومواقف... » جريدة السياسة الكويتية » خلاصة مقابلة أجرتها جريدة السياسة الكويتية مع العلامة الأمين
خلاصة مقابلة أجرتها جريدة السياسة الكويتية مع العلامة الأمين
samiالتاريخ: الإثنين, 2012-11-05, 6:43 PM | رسالة # 1
0
عضو مؤسس
مجموعة: المدراء
رسائل: 1054
سمعة: 0
خلاصة مقابلة أجرتها جريدة السياسة الكويتية مع العلامة الأمين

السياسة الكويتية ـ 15 \ نيسان \ 2012م .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
بيروت ـ صبحي الدبيسي
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
رأى العلامة السيد علي الأمين أن التصعيد العسكري في الداخل السوري "لن يحل المشكلة وسيزيد الأمور تعقيداً", داعياً السلطات السورية الى التخلي عن الأسلوب العسكري لوضع حد لمعاناة الشعب.
واعتبر الأمين في حديث ل¯"السياسة" أن الاعتراف بالمجلس الوطني السوري ممثلاً شرعياً للشعب السوري "يزيد عزلة النظام السوري ديبلوماسياً ولا يغير من قواعد الصراع الداخلي في المرحلة الحالية, حيث لا يزال النظام هو الطرف الأقوى في الداخل".
ولفت الى أن "سياسة الأنظمة الغربية عموماً لا تحمل شعار حقوق الانسان بمعزل عن مصالحها", داعياً شيعة الخليج الى الابتعاد عن الانخراط في أحزاب سياسية أو دينية لها ارتباطات خارجية بعيدة عن دولهم وشعوبهم.
لبنانياً, أشار الأمين الى أن "الأداء الحكومي اليوم لم يختلف عن الأداء السابق", لافتاً الى أن "المحاصصات اليوم تجري داخل حكومة الفريق الواحد", وأن "هناك طرفاً أقوى من الدولة العاجزة عن بسط سلطتها يتم الاحتكام اليه في غنائم السلطة وتوزيع مناصبها وليس الى القانون".
وبالنسبة الى قانون الانتخاب, رأى أن المشكلة ليست في القانون انما في "الدولة التي تحمي هذا القانون بالشكل الذي يتمكن فيه المواطن من التعبير عن رأيه بحرية بعيداً عن هيمنة السلاح".
وهذا نص الحوار :
ما قراءتكم لمجريات الأحداث التي تعصف بالمنطقة خصوصاً ما يجري في سورية?
ما يجري في المنطقة يعود الى حركة الوعي الصاعدة عند شعوبها المطالبة بالحريات والعدالة, وكان بالامكان تفادي الصدام مع الأنظمة الحاكمة باحتوائها والاستجابة لمطالب الشعوب غير التعجيزية من خلال ادخال الاصلاحات اللازمة, التي يتغير معها النمط المعتمد عند هذه الأنظمة بين طبقة حاكمة فوق الشبهات لا تعيش هموم الشعب وتطلعاته وبين فئات الشعب المحكومة التي تراكمت عليها سنوات القمع والفقر والاستبداد.
نحن نتطلع الى هذه الحركات بأمل نحو مستقبل أفضل رغم المعاناة والآلام التي يسببها رفض الأنظمة للمطالب الشعبية المشروعة, ونرى أن التصعيد العسكري في الداخل السوري لن يحل المشكلة وسيزيد الأمور تعقيداً بسبب المزيد من الدماء التي تسفك, ومعها تكون الحلول الأخرى بعيدة المنال ولذلك فاننا نرى أن على النظام أن يتخلى عن الأسلوب العسكري ليضع حداً لمعاناة شعبه, ويفتح الطريق نحو انهاء المشكلة بالوسائل المقبولة.


 
منتدى » صحف , مجلات : مقابلات ... أخبار ومواقف... » جريدة السياسة الكويتية » خلاصة مقابلة أجرتها جريدة السياسة الكويتية مع العلامة الأمين
  • صفحة 1 من%
  • 1
بحث: