مكتبة سماحة العلامة السيد علي الأمين


الرئيسية الرئيسية التسجيل دخول

لقد دخلت بصفة ضيف | مجموعة 

السبت, 2024-05-18, 8:22 AM

[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · >> ]
  • صفحة 1 من%
  • 1
منتدى » صحف , مجلات : مقابلات ... أخبار ومواقف... » جريدة الجريدة الكويتية » علاقة قوى 14 آذار بالشيعة لا تزال علاقة مع أفراد
علاقة قوى 14 آذار بالشيعة لا تزال علاقة مع أفراد
samiالتاريخ: الإثنين, 2012-11-05, 11:26 PM | رسالة # 1
0
عضو مؤسس
مجموعة: المدراء
رسائل: 1054
سمعة: 0
علاقة قوى 14 آذار بالشيعة لا تزال علاقة مع أفراد

ليال أبو رحال تحاور العلامة السيد علي الأمين ..
جريدة الجريدة الكويتية - 14 كانون الأول 2008م
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

س • إلى أي حدّ ساهمت قوى 14 آذار من خلال التحالف الرباعي أولاً وأدائها السياسي لاحقاً في تهميش الشيعة المستقلين ؟ وما هي العلاقة التي تربطكم بها ؟

ج ـ أصبح التحالف الرباعي من الماضي، وفي الأحوال كلها لم أجد مبرراً معقولاً لانكفاء العاملين وقتئذٍ تحت عنوان الشيعة المستقلين عن استمرارهم في العمل تحت العنوان المذكور وغيره، لأن الشيعة المستقلين إذا كان لديهم مشروع منطلق من الإحساس بالخطر ومن ضرورة التغيير فهذا أمر لا يستطيع التحالف الرباعي إلغاءه ولا يوجده الانقسام الخماسي !
-أما الحديث عن علاقة قوى 14 آذار بالشيعة المستقلين اليوم فهي لا تزال علاقة مع أفراد وليست مع جهة جامعة، ولا يبدو أن قوى 14 آذار بهذا الصدد. على كلٍّ لا يمكن توصيف الحالة بأنها علاقة بين طرفين وإنما هي علاقة من جانب واحد، كما هي الحال في العلاقة مع الحكومة وأعضائها المحسوبين على قوى 14 آذار، حيث نرى علاقة خجولة من طرفهم بالمستقلين الشيعة تعطي انطباعاً بأنهم لا يريدون المساهمة في تغيير المعادلة داخل الطائفة الشيعية رهبة أو رغبة والنتيجة واحدة في كلتا الحالتين. نحن سنبقى في الحالات كلها ملتزمين بمشروع الدولة الواحدة التي تبسط سلطة القانون على جميع الناس وفي المناطق كلها لأنه المشروع الوحيد الذي يحقق مصلحة أهلنا وشعبنا ووطننا وهو المشروع الذي يبعد عنا شبح النزاعات والانقسامات ويضمن لنا وحدتنا الوطنية وحرياتنا وعيشنا المشترك .


 
منتدى » صحف , مجلات : مقابلات ... أخبار ومواقف... » جريدة الجريدة الكويتية » علاقة قوى 14 آذار بالشيعة لا تزال علاقة مع أفراد
  • صفحة 1 من%
  • 1
بحث: