مكتبة سماحة العلامة السيد علي الأمين


الرئيسية الرئيسية التسجيل دخول

لقد دخلت بصفة ضيف | مجموعة 

السبت, 2024-05-18, 6:05 AM

[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · >> ]
  • صفحة 1 من%
  • 1
منتدى » صحف , مجلات : مقابلات ... أخبار ومواقف... » جريدة الراي الكويتية » نخشى أن يدفع لبنان ثمن تعثر المفاوضات بين الغرب وايران
نخشى أن يدفع لبنان ثمن تعثر المفاوضات بين الغرب وايران
samiالتاريخ: الأربعاء, 2012-11-07, 6:21 PM | رسالة # 1
0
عضو مؤسس
مجموعة: المدراء
رسائل: 1054
سمعة: 0
نخشى لو تعثرت المفاوضات بين الغرب وايران حول ملفها النووي أن يدفع لبنان ثمن هذا الارتباط

الإعلامي أحمد الطاهري يحاور العلامة السيد علي الأمين..
جريدة الراي الكويتية بتاريخ : 23 آيار 2009م
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

س • في العام 2006 اعتبر المحللون السياسيون أن ايران نجحت في استخدام لبنان كساحة، ولعبت بالورقة اللبنانية لتقوية موقفها التفاوضي في ملفها النووي. ألا تخشى من تكرار ما حدث، خاصة أن الفترة المقبلة ستشهد حسما لهذا الملف ؟

ج - بالتأكيد هذا الخوف لا يزال قائماً عندنا، خصوصاً أن مشروع الدولة اللبنانية لم يكتمل حتى الآن، فليس بيد الدولة اللبنانية قرار السلم والحرب، والسلاح لا يزال موجوداً خارج الدولة، وأعني به سلاح «حزب الله» وسائر الميليشيات التي ظهرت في «7 مايو»، خصوصاً أن بعضهم كان يدعي أنه استجاب لقانون حل الميليشيات باتفاق الطائف، لكن تبين في «7 مايو» أن لديه ميليشيا.

س • تقصد من ؟

ج - أقصد «حركة أمل» والرئيس نبيه بري، فقد كان جزءاً من اتفاق «الطائف» لكن تبين أنه في «7 مايو» أن لديه ميليشيا لم يحلها عندما شارك مع «حزب الله» في اجتياح بيروت، وهذا أمر لا يزال يخيفنا، لأن هذا السلاح لم يعد مرتبطاً بمسألة الصراع «العربي - الاسرائيلي»، أو تحرير أرضنا في الجنوب، التي تحرر معظمها، ولم يتبق الا الجزء اليسير، الذي يمكن من خلال ضغط المجتمع الدولي أن يستعاد، ولكن السلاح أصبح له وظيفة اقليمية، وارتبط بالمشروع النووي الايراني، ولذلك نحن نخشى فيما لو تعثرت الآن المفاوضات بين الغرب، وايران حول ملفها النووي، أن يدفع لبنان مجدداً ثمن هذا الارتباط.


 
منتدى » صحف , مجلات : مقابلات ... أخبار ومواقف... » جريدة الراي الكويتية » نخشى أن يدفع لبنان ثمن تعثر المفاوضات بين الغرب وايران
  • صفحة 1 من%
  • 1
بحث: