مكتبة سماحة العلامة السيد علي الأمين


الرئيسية الرئيسية التسجيل دخول

لقد دخلت بصفة ضيف | مجموعة 

السبت, 2024-05-18, 10:04 AM

[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · >> ]
  • صفحة 1 من%
  • 1
منتدى » صحف , مجلات : مقابلات ... أخبار ومواقف... » جريدة الوطن القطرية » حكومة الرئيس ميقاتي ـ حكومة تكنوقراط ـ إنتخابات 2013م
حكومة الرئيس ميقاتي ـ حكومة تكنوقراط ـ إنتخابات 2013م
samiالتاريخ: الثلاثاء, 2012-11-06, 5:53 PM | رسالة # 1
0
عضو مؤسس
مجموعة: المدراء
رسائل: 1054
سمعة: 0
العلامة الأمين يجيب الوطن القطرية على أسئلتها المتعلقة بحكومة الرئيس ميقاتي ـ حكومة تكنوقراط ـ إنتخابات 2013م

الخميس 26 \ 04 \ 2012م
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
س ـ هذا فيما خص مجلس النواب ولكن ما تقويمكم لتجربة حكومة ميقاتي داخليا ؟

ج - من الواضح أنها تجربة كتجارب الحكومات السابقة، والفارق الوحيد هو أنه سابقا كانت المحاصصة تجري بين فريقي 14 و8 آذار والآن المحاصصة ضمن الفريق الواحد، ويبقى أن الأقوى هو المرجعية في تحديد الأمور. السيد حسن نصر الله قال بأن هذه الحكومة لن تسقط وهذا معناه أنها لن تسقط وإذا قال عليها أن تسقط فهذا يعني أن عليها أن تسقط، ولذلك أسأل الذين يطالبون الآن بحكومة تكنوقراط أو بحكومة حياد ماذا يمكن لهذه الحكومة التي سوف تأتي أن تفعله إذا لم تكن تمتلك الخيول الجياد؟! وما ينطبق على الحكومة ينطبق أيضا على الانتخابات النيابية المقبلة. فما الفائدة من الانتخابات النيابية ما دام أن هناك دولة لا تستطيع أن تبسط سلطتها وأن تحمي رأي المواطن. مهما كان هذا القانون الانتخابي ومهما كانت هذه الحكومة كل هذا لا يجدي شيئا. لا معنى لحكومة تكنوقراط.

(مقاطعة) كأنكم تقولون فليسلم البلد إلى «حزب الله» وليقف الجميع موقف المتفرج؟

ج - حتى لا يكونوا غطاء لهذا الأمر. ماذا يمكن لحكومة تكنوقراط أن تفعل؟؟ هل يمكنها أن تمنع هيمنة السلاح في الجنوب وفي البقاع وفي بيروت؟؟ طبعا لا، فكيف يمكن للمواطن أن يدلي برأيه بحرية!!

س ـ إذن أنتم ضد حصول انتخابات ؟

ج - أنا لست مع هذه الانتخابات بهذه الطريقة القائمة والموجودة لأننا سوف ننتج نفس الحالة السابقة.. أنا لم أسمع رئيس دولة في العالم أو وزيرا أو نائبا أو رئيس مجلس نواب يطالب بسلاح أن يبقى خارجا عن سلطة الدولة. فكيف تكون أنت رئيس دولة وتطالب ببقاء سلاح خارج عن سلطتك؟ وكيف تكون أنت رئيس مجلس نواب وتطالب ببقاء سلاح خارج عن سلطة دولتك التي ترأس مجلس نوابها ؟


 
منتدى » صحف , مجلات : مقابلات ... أخبار ومواقف... » جريدة الوطن القطرية » حكومة الرئيس ميقاتي ـ حكومة تكنوقراط ـ إنتخابات 2013م
  • صفحة 1 من%
  • 1
بحث: