مكتبة سماحة العلامة السيد علي الأمين


الرئيسية الرئيسية التسجيل دخول

لقد دخلت بصفة ضيف | مجموعة 

السبت, 2024-05-18, 2:05 PM

[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · >> ]
  • صفحة 1 من%
  • 1
منتدى » صحف , مجلات : مقابلات ... أخبار ومواقف... » جريدة الوطن السعودية » مواقف المملكة العربية السعودية من التطورات الأخيرة في المنطق
مواقف المملكة العربية السعودية من التطورات الأخيرة في المنطق
samiالتاريخ: الإثنين, 2012-11-05, 4:28 PM | رسالة # 1
0
عضو مؤسس
مجموعة: المدراء
رسائل: 1054
سمعة: 0
مواقف المملكة العربية السعودية من التطورات الأخيرة في المنطقة

مقابلة مع العلامة السيد علي الأمين ـ السؤال السادس
بيروت: فاطمة حوحو جريدة الوطن السعودية 22 أيلول 2012م
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
س ـ كيف تنظرون إلى مواقف المملكة من التطورات الأخيرة في المنطقة لاسيما من الثورة السورية ودعم النازحين ومساعدتهم ؟ ما هو تقييمكم لدورها من القضية الفلسطينية وموضوع المسجد الأقصى والقدس ودورها في لم الشمل الفلسطيني ؟ وما هي نظرتكم إلى ما تقوم به المملكة من أجل مساعدة لبنان على تجنب الفتنة والحرب الأهلية وفي تقريب وجهات النظر وحمايته من المتغيرات المحيطة في المنطقة منعا لانزلاق القوى السياسية في مخططات الخارج ؟.

ج ـ لقد كانت المملكة سباقة في الدعوة إلى وقف سفك الدماء في سورية وفي دعوة النظام فيها للاستجابة إلى حل سياسي عبر الدخول في إصلاحات حقيقية تضع حداً للمعاناة وقمع الحريات؛ وهذا ما لم يحصل حتى الآن ولذلك تفاقمت الأزمة الإنسانية للشعب السوري وازداد عدد النازحين من الأراضي السورية إلى دول الجوار وغيرها؛ مما جعلهم بحاجة إلى المساعدات الإنسانية، وقد هبت عدة دول للمساعدة وفي طليعتها المملكة العربية السعودية التي تعودنا منها المواقف الأخوية والإنسانية في الأوقات العصيبة على الدوام، كما حصل ذلك منها عندنا في لبنان وغيره خصوصاً في زمن الحروب والشدائد.
وعلى العموم فإن سياسة المملكة وقيادتها مع القضايا العربية كانت وما تزال تلقى الاهتمام الكبير من خلال عملها على إصلاح ذات البين والبعد عن الصراعات والفتن الداخلية بين الأخوة كما صنعت في جهودها لجمع الشمل الفلسطيني مرات عديدة، وكما صنعت في لبنان مرارا سعياً منها لتجنيبه الانقسامات والنزاعات من خلال دعم الدولة اللبنانية ومؤسساتها وسيادتها واستقلالها.


 
منتدى » صحف , مجلات : مقابلات ... أخبار ومواقف... » جريدة الوطن السعودية » مواقف المملكة العربية السعودية من التطورات الأخيرة في المنطق
  • صفحة 1 من%
  • 1
بحث: