مكتبة سماحة العلامة السيد علي الأمين


الرئيسية الرئيسية التسجيل دخول

لقد دخلت بصفة ضيف | مجموعة 

السبت, 2024-05-04, 8:21 AM

[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · >> ]
  • صفحة 1 من%
  • 1
منتدى » صحف , مجلات : مقابلات ... أخبار ومواقف... » مجلة الشراع اللبنانية » تأييد السيد السيستاني للإنتخابات في ظل الإحتلال!
تأييد السيد السيستاني للإنتخابات في ظل الإحتلال!
samiالتاريخ: الإثنين, 2013-08-19, 12:13 PM | رسالة # 1
0
عضو مؤسس
مجموعة: المدراء
رسائل: 1054
سمعة: 0
تأييد السيد السيستاني للإنتخابات في ظل الإحتلال!
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مفتي صور وجبل عامل العلاّمة السيد علي الأمين

لـ "الشراع":

الشعب العراقي لا تعنيه الانتخابات بل خروج المحتل من أرضه

مجلة الشراع اللبنانية 20 كانون اول 2004 حوار : الأستاذ أمين شعلان

٧- هل انتم مرتاحون لمواقف المرجعيات الشيعية في العراق، خاصة موقف السيد السيستاني حول الانتخابات العراقية؟

قد يرى الشاهد ما لا يراه الغائب ولكن هذا لا يمنع من القول بأن الغائب له ان يبدي رأيه حسبما يصل إليه من المشهد العراقي ومن تجارب الشعوب قديماً و حديثاً ومواقفها عندما تتعرض الأوطان للغزو والاحتلال ومن الواضح أن الهم الأساسي و الشغل الشاغل للشعب الذي تحتل أرضه هو العمل على انتعاء الاحتلال، و الانتخابات المزمع اجراؤها في العراق قريباً ليست من أولويات الشعب في العراق وليست من اهتماماته فالشعب اليوم لا يعنيه نائب أو وزير وإنماا يعنيه وفي طليعة اهتماماته خروج الاحتلال من أرضه. هذا ما نعتقده يقع في اولويات الشعب العراقي. ثم إن الانتخابات هي وسيلة يحتكم اليها الشعب بإرادته واختياره ويعتمد عليها في تأسيس مؤسسات الحكم و القانون وكل هذه الأمور لا معنى لها في ظل الاحتلال، وكيف يكون هناك انتخاب بدون توافق من المنتخبين على الانتخاب؟.
و على كل حال فإن الراسخ في نفوس الشعوب و اذهانهم أن الاحتلال باطل وما ينشأ في الباطل ورعايته يكون محكوماً بالبطلان و الفشل، وهناك أمثلة من التاريخ المعاصر للشعوب منها الحكومة والمؤسسات التي أنشأت في ظل الاحتلال النازي لفرنسا (حكومة فيشي) فلم تحصل لها سيادة ولم تعط شرعية للاحتلال وكان النصر لفرنسا الحرة بقيادة شارل ديغول.


 
منتدى » صحف , مجلات : مقابلات ... أخبار ومواقف... » مجلة الشراع اللبنانية » تأييد السيد السيستاني للإنتخابات في ظل الإحتلال!
  • صفحة 1 من%
  • 1
بحث: