مكتبة سماحة العلامة السيد علي الأمين


الرئيسية الرئيسية التسجيل دخول

لقد دخلت بصفة ضيف | مجموعة 

السبت, 2024-05-18, 2:26 PM

[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · >> ]
  • صفحة 1 من%
  • 1
منتدى » صحف , مجلات : مقابلات ... أخبار ومواقف... » مجلة الشراع اللبنانية » دعوت الرئيس بري والسيد نصر الله آلى الحوار وجمع عقلاء الطائف
دعوت الرئيس بري والسيد نصر الله آلى الحوار وجمع عقلاء الطائف
samiالتاريخ: الثلاثاء, 2013-05-21, 8:31 AM | رسالة # 1
0
عضو مؤسس
مجموعة: المدراء
رسائل: 1054
سمعة: 0
دعوت الرئيس بري والسيد نصر الله آلى الحوار وجمع عقلاء الطائفة ..
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

# أنتم تلتقون مع قوى 14 آذار، لكن يلاحظ ان هناك قطيعة تامة مع قوى 8 آذار لماذا؟

- أنا حاولت، وبعد حرب تموز التقيت بالرئيس نبيه بري وطرحت وجهة نظر بأن يقوم هو بجمع أعيان الطائفة الشيعية ومفكريها ومثقفيها للبحث في شؤونها، وللإجابة عن سؤال إلى أين نحن ذاهبون؟

#.. مؤتمر شيعي عام؟

- نعم. وطلبت منه ان يُعيد إلينا مؤتمر الحجير. وقلت له إذا كان بعضكم غير قادر على الاعلان عن رأيه فعلى الأقل فليُدعَ هؤلاء الناس واستمعوا إلى آرائهم وأفكارهم. فلا يجوز ان يقرر الرئيس بري والسيد حسن شيئاً للطائفة الشيعية وعلى الطائفة الشيعية كلها ان تسير خلفهما، أو على كل لبنان أن يسير وراءهما! هذا ليس منطقياً فلذلك طالبنا بلقاء موسع على غرار مؤتمر الحجير للاستماع إلى آراء الآخرين في الطائفة لنبعد عنها الأخطار ولنناقش معاً الأمور لأننا في سفينة واحدة.

# وبماذا أجابك؟

- لم نلق آذاناً صاغية وحتى الآن لم يجب بشيء، وهذا الامر عندما طرحته عليه، كنت قد طرحته قبل ذلك على سماحة السيد نصرالله أيضاً، وقلت له نحن راضون بأن تقود السفينة حركة أمل وحزب الله لكن نحن ركاب في هذه السفينة ويجب ان تستمعوا إلينا، فنحن نرى أمواجاً قادمة، عليكم أن تستمعوا، فاجمعوا عقلاء الطائفة ومثقفيها وأعيانها واستمعوا إليهم وأيضاً لم نجد تجاوباً.
مجلة الشراع-٢٠٠٨/٢/٢٥-
العلامة علي الأمين


 
منتدى » صحف , مجلات : مقابلات ... أخبار ومواقف... » مجلة الشراع اللبنانية » دعوت الرئيس بري والسيد نصر الله آلى الحوار وجمع عقلاء الطائف
  • صفحة 1 من%
  • 1
بحث: