مكتبة سماحة العلامة السيد علي الأمين


الرئيسية الرئيسية التسجيل دخول

لقد دخلت بصفة ضيف | مجموعة 

السبت, 2024-05-18, 12:36 PM

[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · >> ]
  • صفحة 1 من%
  • 1
منتدى » صحف , مجلات : مقابلات ... أخبار ومواقف... » جريدة المستقبل اللبنانية » تصريح السيد فضل الله : المطالبة بنزع السلاح خيانة عظمى ...
تصريح السيد فضل الله : المطالبة بنزع السلاح خيانة عظمى ...
samiالتاريخ: الجمعة, 2012-11-09, 12:41 PM | رسالة # 1
0
عضو مؤسس
مجموعة: المدراء
رسائل: 1054
سمعة: 0
السيد فضل الله: الحديث عن نزع سلاح المقاومة يرتقي الى مستوى الخيانة العظمى

جريدة المستقبل - الاثنين 7 آب 2006 - العدد 2348 - شؤون لبنانية - صفحة 6

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أكد العلامة السيد محمد حسين فضل الله أن "المقاومة في لبنان أثبتت أنها تمثل عنصر الردع الحاسم، والقوة التي لا يمكن للبنان أن يتخلى عنها بأي شكل من الاشكال في ظل الاطماع الاسرائيلية وتمادي العدوان". وأعلن أن "أي حديث عن نزع سلاح المقاومة بعد كل ما حدث يرتقي إلى مستوى الخيانة العظمى ويمثل إثما سياسيا كبيرا، فضلا عن أنه لن يستطيع أحد أن يحقق ما عجزت عنه الآلة العسكرية الاسرائيلية في هذا المجال".
وقال في تصريح أمس: "لا يعقل ان يستنفر العالم لساعات أمام هول مجزرة قانا ثم يسكت تحت وطأة الضغط الاميركي ويتراجع عن التحقيق، ثم يصمت صمتا مريبا أمام المجزرة الجديدة في القاع وغيرها من المجازر اليومية المتنقلة".
وسأل: "هل أن عيون الأمم المتحدة لا تبصر إلا بعد أن تنطلق الصرخة من مواقع إعلامية وسياسية معينة بعد هذه المجازر المتنقلة، أم أن المقصود أن تستمر هذه المجازر كجزء من الضغط على لبنان تمهيدا لتقديمه التنازلات والاستسلام للشروط الاسرائيلية؟".
وأكد أن "أية تسوية وأي حل لا بد أن يأخذ في الاعتبار هذه المجازر"، مشددا على ضرورة "أن تبادر الدولة اللبنانية لتحريك هذا الملف جنبا إلى جنب مع الملف السياسي، على أساس محاكمة الاسرائيليين كمجرمي حرب".
ورأى أن "على جميع المسؤولين في لبنان، سواء في الحكومة أو في المواقع الاخرى كالمجلس النيابي أو رئاسة الجمهورية، أن يتحركوا ضمن السقف الذي أكدوا عليه بأن لبنان لن يقبل التفاوض قبل وقف اطلاق النار، لأن أي خروج عن جادة الوحدة الداخلية من خلال المواقف الضعيفة أو المرتجلة من شأنه أن يعطي العدو بصيص أمل بإمكانية اختراق الجسم السياسي اللبناني الرسمي بعدما عجز عن اختراق الجسم اللبناني الشعبي".


 
منتدى » صحف , مجلات : مقابلات ... أخبار ومواقف... » جريدة المستقبل اللبنانية » تصريح السيد فضل الله : المطالبة بنزع السلاح خيانة عظمى ...
  • صفحة 1 من%
  • 1
بحث: