مكتبة سماحة العلامة السيد علي الأمين


الرئيسية الرئيسية التسجيل دخول

لقد دخلت بصفة ضيف | مجموعة 

السبت, 2024-05-18, 2:30 PM

[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · >> ]
  • صفحة 1 من%
  • 1
منتدى » صحف , مجلات : مقابلات ... أخبار ومواقف... » جريدة المستقبل اللبنانية » علماء آل الأمين يؤكدون التفافهم حول العلامة علي الأمين
علماء آل الأمين يؤكدون التفافهم حول العلامة علي الأمين
samiالتاريخ: الجمعة, 2012-11-09, 12:23 PM | رسالة # 1
0
عضو مؤسس
مجموعة: المدراء
رسائل: 1054
سمعة: 0
علماء آل الأمين يؤكدون التفافهم حول العلامة علي الأمين ..

جريدة المستقبل - الاحد 17 أيلول 2006 - العدد 2389 - شؤون لبنانية - صفحة 5
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

نفى العلامة السيد محمد حسن الأمين، في بيان أصدره أمس باسم علماء آل الأمين، أن يكون أي من هؤلاء العلماء قد وقّع على بيان يهاجم مفتي صور وجبل عامل العلامة السيدعلي الأمين.
واعتبر السيد محمد حسن الأمين أن "على بعض الصبية الذين أعطوا لأنفسهم الحق في النطق باسم علماء العائلة أن يعودوا الى صوابهم، لأن السيد علي الأمين كان وسيظل ركناً من أركان العائلة ووجهاً دينياً بارزاً لا يخرجه من موقعه اختلاف الناس حول آرائه".
وجاء في البيان الذي وقّعه السيد محمد حسن الأمين عن علماء آل الأمين الآتي:
ورد خبر في جريدة النهار بعنوان بيان باسم علماء من آل الأمين ينتقد من خرج من الداخل يعرّض بواحد من كبار علماء العائلة مفتي صور وجبل عامل السيد علي الأمين الذي هو ركن من أركان العائلة لا يخرج عليها ولا على قيمها التي أحد أبرزها حرية الرأي والجهر من علمائها دائماً بآرائهم بعيداً عن ادعاء أي عصمة لأي رأي مهما يكن.
إن أحداً من علماء آل الأمين لم يوقّع هذا البيان ولا أحد منهم يرى أي ضرورة لتلاوة فعل الايمان بقيم النضال والمقاومة التي هي من أساس توجهاتهم، وعلى بعض الصبية الذين أعطوا لأنفسهم الحق في النطق باسم علماء العائلة أن يعودوا الى صوابهم وإذا كان بينهم من استثمر حماسهم ولعب بعواطفهم نكتفي بقولنا له (ما هكذا تورد يا سعد الابل) فالسيد علي الأمين كان وسيظل ركناً من أركان العائلة ووجهاً دينياً بارزاً لا يخرجه من موقعه اختلاف الناس حول آرائه ومواقفه.


 
منتدى » صحف , مجلات : مقابلات ... أخبار ومواقف... » جريدة المستقبل اللبنانية » علماء آل الأمين يؤكدون التفافهم حول العلامة علي الأمين
  • صفحة 1 من%
  • 1
بحث: