مكتبة سماحة العلامة السيد علي الأمين


الرئيسية الرئيسية التسجيل دخول

لقد دخلت بصفة ضيف | مجموعة 

السبت, 2024-05-18, 11:54 AM

[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · >> ]
  • صفحة 1 من%
  • 1
منتدى » صحف , مجلات : مقابلات ... أخبار ومواقف... » جريدة المستقبل اللبنانية » زيارة العلامة الأمين للمطران عودة ..
زيارة العلامة الأمين للمطران عودة ..
samiالتاريخ: الجمعة, 2012-11-09, 12:14 PM | رسالة # 1
0
عضو مؤسس
مجموعة: المدراء
رسائل: 1054
سمعة: 0
العلاّمة المفتي السيد علي الأمين مهنئاً المطران عودة بالأعياد : الأمين: ما دامت الدولة غائبة يبقى الجنوب ساحة حرب - لا بد أن تجني من الحوار ثمار انتخاب رئيس

المستقبل - الخميس 1 أيار 2008 - العدد 2949 - شؤون لبنانية - صفحة 2
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

زار مفتي صور وجبل عامل السيد علي الامين أمس، متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الارثوذكس المطران الياس عودة في دار المطرانية في بيروت، مشددا على ضرورة ان يؤتي الحوار بثمار انتخاب الرئيس.
وأوضح أن "الزيارة لتهنئة المطران الياس عودة لمناسبة الاعياد المجيدة، سائلين الله تعالى ان يعيدها عليه وعلى وطننا لبنان وقد انتهت مسيرة الآلام، كما انتهت مسيرة الآلام التي عشناها قبل قيامة السيد المسيح عليه السلام. وقدمت للمطران عودة الدعم والتأييد لمواقفه الوطنية الكبرى وعظاته التي تشكل مدرسة لترسيخ العيش المشترك، وتوجيه الرأي العام باتجاه بناء دولة القانون والمؤسسات لأنه يمثل مدرسة وطنية وإيمانية كبرى".
وعن رؤيته لظروف الحوار، أجاب: "الحوار لا بد وان تجنى منه الثمار، لا يطلب الحوار لنفسه، وانما يطلب من اجل غاية اخرى وهي ان تجني منه ثمارا واول ثمرة نافعة ويانعة يجب ان نقطفها، هي انتخاب رئيس للجمهورية خصوصا وان هناك اتفاقا بين مختلف الاطراف على الجنرال (ميشال) سليمان ان يكون رئيسا للجمهورية، لذلك يجب ان يكون الحوار منطلقا من هذه المسألة وهي إنجاز هذا الاستحقاق في الموعد المضروب في 13 ايار".
وعما يحكى عن الصيف الساخن، وهل يرى الجنوب مسرحاً للصيف الساخن، أجاب: "لا شك في أن الجنوب لم يخرج عن كونه معدا لان يكون ساحة حرب، الدولة عندما تبسط سلطتها الكاملة على التراب اللبناني وتصبح هي المسؤولة الوحيدة عن السلم والحرب يمكننا عندئذ ان نقول بأنه لا توجد هناك حروب مستقبلية. الدولة هي يجب ان تكون من يقوم بهذا الدور الامني والعسكري والدفاعي، اما ما دام ان الدولة لا تقوم بهذا الدور فمعناه ان الجنوب يبقى مفتوحا على صيف ساخن او على شتاء بارد".


 
منتدى » صحف , مجلات : مقابلات ... أخبار ومواقف... » جريدة المستقبل اللبنانية » زيارة العلامة الأمين للمطران عودة ..
  • صفحة 1 من%
  • 1
بحث: