مكتبة سماحة العلامة السيد علي الأمين


الرئيسية الرئيسية التسجيل دخول

لقد دخلت بصفة ضيف | مجموعة 

السبت, 2024-05-18, 1:38 PM

[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · >> ]
  • صفحة 1 من%
  • 1
منتدى » صحف , مجلات : مقابلات ... أخبار ومواقف... » جريدة المستقبل اللبنانية » خطاب الحريري يجدد الالتزام بخط الاعتدال (تصريح)
خطاب الحريري يجدد الالتزام بخط الاعتدال (تصريح)
samiالتاريخ: الخميس, 2012-11-08, 11:15 PM | رسالة # 1
0
عضو مؤسس
مجموعة: المدراء
رسائل: 1054
سمعة: 0
الأمين: خطاب الحريري يجدد الالتزام بخط الاعتدال (تصريح)

المستقبل - الخميس 16 شباط 2012 - العدد 4257 - شؤون لبنانية - صفحة 5 ـ لارا السيد
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
شعور بالطمأنينة بثّه خطاب الرئيس سعد الحريري خلال احياء "ذكرى 14 شباط" من "البيال"، عبّر عنه العلامة السيد علي الأمين، معتبراً أن "الإبن هو الوارث لنهج أبيه، وقد جدد الالتزام بالمبادئ نفسها التي قامت عليها مدرسة الرئيس الشهيد من خلال دعوته الى الخروج من منطق الدويلات الى منطق الدولة والتمسك بالحوار والعيش المشترك وتأكيده على خط الاعتدال الرافض للتطرف الديني والسياسي".
ورأى الأمين خلال المحاضرة السنوية التي ألقاها في "النادي الثقافي العربي تحت عنوان "14 شباط: الاستقلال الثاني وضرورة الوحدة الوطنية" لمناسبة ذكرى استشهاد الرئيس رفيق الحريري، أن "الراحل حقق بدمائه الاستقلال الثاني الذي لا يبقى ناجزاً إلا بالحفاظ على الوحدة الوطنية التي لا تتحقق مع الذين يريدون إسقاط الدولة وجعلها مساحة للمشاريع الخارجية الإقليمية، بل مع الذين يريدون الخروج بلبنان من الساحة الى الوطن والدولة".
وأوضح أن "المشكلة هي في تفريق أهل الحق عن حقهم"، مشدداً على أن "الرئيس الشهيد سيبقى حاضراً بإنجازاته وعطاءاته".
ولفت الى أن "ذكرى 14 شباط" شكّلت محطة مفصلية في تاريخ لبنان الحديث، فهي على الرغم من الآلام التي تركتها، أدت الى انتهاء عهد الوصاية وبداية مرحلة جديدة، جمعت اللبنانيين وأثمرت الاستقلال الثاني"، وأشار الى أن "القليل من القيادات التي تغيب ويبقى لها الحضور المتألق في الحياة العامة والسياسية، فكان الرجل الذي ملأ الدنيا وشغل الناس بشخصيته ومسيرته وشجاعة رأيه وعطاءاته"، مشدداً على أن "الرئيس الشهيد أعطى للعمل السياسي مضموناً جديداً في الالتزام بقضايا الوطن والانسان".
"علو في الحياة وفي الممات، وحقاً تلك احدى المعجزات "بيت شعر اختصر فيه العلامة السيد علي الأمين مسيرة الرئيس الشهيد رفيق الحريري، رجل الاستقلال الثاني ورمز الوحدة الوطنية الذي استطاع في وجهة نظره أن يتجاوز الحدود الضيقة في الزعامة المحلية والطائفية ليكون بحجم الوطن وفي طليعة رجالات الدولة.
وكانت المحاضرة قد استهلت بالوقوف دقيقة صمت عن أرواح كل الشهداء بمشاركة النائب عمار حوري ممثلاً الرئيس سعد الحريري ورئيس "كتلة المستقبل النيابية" فؤاد السنيورة والنائب نهاد المشنوق والوزير السابق حسن منيمنة ومدير العلاقات العامة في مكتب الرئيس الشهيد عدنان فاكهاني ممثلاً الأمين العام لتيار "المستقبل" أحمد الحريري وشخصيات.
وألقى أمين سر النادي عمر فاضل كلمة لفت فيها الى أن "تكريم ذكرى الرئيس الشهيد هو مناسبة وطنية بكل المعاني وليست مناسبة حزبية ولا طائفية ولا مذهبية أو فئوية بل لبنانية وطنية جامعة".


 
منتدى » صحف , مجلات : مقابلات ... أخبار ومواقف... » جريدة المستقبل اللبنانية » خطاب الحريري يجدد الالتزام بخط الاعتدال (تصريح)
  • صفحة 1 من%
  • 1
بحث: