مكتبة سماحة العلامة السيد علي الأمين


الرئيسية الرئيسية التسجيل دخول

لقد دخلت بصفة ضيف | مجموعة 

السبت, 2024-05-18, 12:36 PM

[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · >> ]
  • صفحة 1 من%
  • 1
منتدى » صحف , مجلات : مقابلات ... أخبار ومواقف... » جريدة اللواء اللبنانية » الوقوف إلى جانب المطالب المشروعة للشعب السوري الشقيق
الوقوف إلى جانب المطالب المشروعة للشعب السوري الشقيق
samiالتاريخ: الخميس, 2012-11-08, 1:30 PM | رسالة # 1
0
عضو مؤسس
مجموعة: المدراء
رسائل: 1054
سمعة: 0
الوقوف إلى جانب المطالب المشروعة للشعب السوري الشقيق

جريدة اللواء ٢٠١٢/٣/١ العلامة السيد علي الأمين
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
-ومن خلال هذا الميزان الذي يحملنا المسؤولية الدينية والأخلاقية نعرف ما يجب علينا اتخاذه من مواقف حيال الأحداث التي تدور حولنا خصوصاً ما يجري على أرض سوريا الشقيقة من المآسي التي يهتز لها الوجدان، فليس باستطاعتنا ونحن نسمع صراخ المظلومين وأصوات المعذبين المقهورين أن نكون في عداد الصامتين! وليس باستطاعتنا ونحن نرى الصور المروعة للقتلى والأشلاء الممزقة أن نكون من الساكتين ! وكيف لا نكون عن سفك الدماء من الناهين والمستنكرين!
وكيف لا نكون لمطالب الشعب بالإصلاح والعدل والحرية من المؤيدين!. فإن الايمان بهذه القيم والمبادئ الإنسانية يسري في كل الشعوب والأوطان فمن يرفض وقوع الظلم على شعبه لا يقبله للآخرين، ومن يطلب العدالة والحرية وحقوق الانسان في وطنه لا يرفض تلك المبادئ للمطالبين بها في أوطانهم.

وتأخذك الدهشة والاستغراب وينتابك العجب العُجاب وأنت تستمع إلى كبار المسؤولين في السلطة اللبنانية وهم يتحدثون عن لبنان الرسالة وعن لبنان الحياد!. ناسين أن كلمة الحق هي من مقومات الرسالة بل عنوانها وجوهرها !. وناسين أو متناسين أن سياسة الحياد المطلوبة منهم في لبنان هي العمل على عدم إدخاله في محاور الصراعات الدولية والإقليمية وليس المقصود به الحياد عن منظومة القيم والمبادئ الأخلاقية وحقوق الإنسان التي جاءت بها الشرائع والأديان وأقرتها جميع الدول والبلدان!.

-من كلمة ألقيت في تكريم البطرك صفير


 
منتدى » صحف , مجلات : مقابلات ... أخبار ومواقف... » جريدة اللواء اللبنانية » الوقوف إلى جانب المطالب المشروعة للشعب السوري الشقيق
  • صفحة 1 من%
  • 1
بحث: