مكتبة سماحة العلامة السيد علي الأمين


الرئيسية الرئيسية التسجيل دخول

لقد دخلت بصفة ضيف | مجموعة 

السبت, 2024-05-18, 10:51 AM

[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · >> ]
  • صفحة 1 من%
  • 1
منتدى » صحف , مجلات : مقابلات ... أخبار ومواقف... » جريدة النهار اللبنانية » قال السيد فضل الله اي حديث عن نزع سلاح المقاومة خيانة عظمى
قال السيد فضل الله اي حديث عن نزع سلاح المقاومة خيانة عظمى
samiالتاريخ: الإثنين, 2012-11-05, 10:14 PM | رسالة # 1
0
عضو مؤسس
مجموعة: المدراء
رسائل: 1054
سمعة: 0
قال السيد محمد حسين فضل الله : ان اي حديث عن نزع سلاح المقاومة خيانة عظمى. ما تعليقك على هذا الكلام؟

جريدة النهار اللبنانية تحاور العلامة السيد علي الأمين
الثلاثاء 22 آب 2006م - السنة 74 - العدد : 22751
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

س • قال السيد محمد حسين فضل الله ان اي حديث عن نزع سلاح المقاومة بعدما حصل يرقى الى مستوى الخيانة العظمى. ما تعليقك على هذا الكلام؟

ج - هذا الكلام في جوهره يتجه الى تصنيف الناس، وهو امر غير مقبول ويعد من غرائب الامور، خصوصا في حين يسعى الجميع الى تعزيز التضامن الوطني والتقريب بين وجهات النظر لمواجهة خطر الاعتداءات الاسرائيلية. فجميع اللبنانيين في خندق واحد وليس من فريق اكثر وطنية وامانة من فريق آخر.
وكيف يصح هذا التوصيف في حين ان مسألة نزع السلاح هي محل بحث ونظر لوضع الحلول المناسبة لها على طاولة الحوار الوطني، وكما انها مطروحة في جدول المناقشة بين افرقاء اساسيين في الحوار وشركاء حقيقيين في عملية بناء الدولة؟ هل يصح اتهامهم كلاً او بعضاً بذلك، مع ما اثبته الجميع من تضامن في زمن المحنة وتأييد وتعاون في هذه المرحلة وصل الى حد الاحتضان وتجاوز الماضي ونسيانه؟ ثم اذا فرضنا ان اتفاقا تم على نزع السلاح فانه لا يسلم الى الاعداء حتى يكون خيانة صغرى او كبرى او عظمى. بل هو سلاح يسلم الى الدولة اللبنانية التي يشارك فيها الجميع بمن فيهم اصحاب السلاح. فهو منهم واليهم من خلال كون الجميع ممثلين في الدولة التي قوتها قوة لكل اللبنانيين. ولو كانت في المسألة خيانة او تحريم فلماذا وضعها اصحابها المعنيون بها وبقية المتحاورين على طاولة الحوار؟
اننا في هذه المرحلة اشد حاجة الى المزيد من الموضوعية والى الابتعاد عن المبالغات والكلمات التي تزرع الخوف وتبني الحواجز المانعة من طرح الاسئلة المشروعة فهذه الاسئلة هي التي تعزز الثقة بين اللبنانيين وتساهم في ازالة المخاوف. وفي اعتقادي ان كل الاسئلة مشروعة، فكيف اذا كانت متعلقة بالوطن والمصير والمستقبل؟ وهي من الجدل بالتي هي احسن كما ورد في القرآن الكريم الذي يطرد الاوهام ويدعم جسور التواصل والتفاهم في مجتمع العيش المشترك الذي يجب ان يسقط المحرمات والخيانات من قاموس عيشه وعلاقات بعضه مع البعض الآخر .


 
منتدى » صحف , مجلات : مقابلات ... أخبار ومواقف... » جريدة النهار اللبنانية » قال السيد فضل الله اي حديث عن نزع سلاح المقاومة خيانة عظمى
  • صفحة 1 من%
  • 1
بحث: