مكتبة سماحة العلامة السيد علي الأمين


الرئيسية الرئيسية التسجيل دخول

لقد دخلت بصفة ضيف | مجموعة 

السبت, 2024-05-18, 1:25 PM

[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · >> ]
  • صفحة 1 من%
  • 1
منتدى » صحف , مجلات : مقابلات ... أخبار ومواقف... » جريدة النهار اللبنانية » المفتي الأمين لقتلة الجميّل: سفكتم دماً حراماً وارتكبتم ظلماً ..
المفتي الأمين لقتلة الجميّل: سفكتم دماً حراماً وارتكبتم ظلماً ..
samiالتاريخ: الثلاثاء, 2013-05-21, 8:25 AM | رسالة # 1
0
عضو مؤسس
مجموعة: المدراء
رسائل: 1054
سمعة: 0
المفتي الأمين لقتلة الجميّل: سفكتم دماً حراماً وارتكبتم ظلماً ..

جريدة النهار اللبنانية الخميس 23 تشرين الثاني 2006 - السنة 74 - العدد 22842
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
فاعليات صور الروحية استنكرت الجريمة ...
المفتي الأمين لقتلة الجميّل: سفكتم دماً حراماً وارتكبتم ظلماً

صور – "النهار":

رأى مفتي صور وجبل عامل السيد علي الامين ان اغتيال الراحل الكبير الوزير بيار الجميل رسالة الى كل اللبنانيين الذين يريدون ان يحافظوا على وطنهم والانطلاق به في قافلة التقدم والتطور، وقال ان هذه الرسالة وصلت وفهمها جميع اللبنانيين، والرد عليها هو بالتمسك بالبيت الواحد والوطن الواحد لان راحلنا الكبير ليس فقيد أسرة آل الجميل الكبيرة والطائفة المارونية الكريمة فحسب، انما فقيد الطوائف كلها وفقيد لبنان بأسره. قدم الشهيد نفسه فداء للوطن على مذبح الحرية والاستقلال. ومن خلال تضامننا جميعا كلبنانيين، مؤمنين برسالته نحبط مشاريع الفتنة التي يريدها المجرمون تعطيلا للمسيرة التي لن تعود الى الوراء". وخاطب مرتكبي الجريمة بالقول: "سفكتم دما حراما وارتكبتم ظلما وعدوانا وطغيانا، وهذا لا يزيدنا الا تمسكا بوطننا لبنان"، داعيا "القوى السياسية اللبنانية في هذه المرحلة من تاريخ الوطن الى نبذ التشنجات والاختلافات، والاجماع والتعلق بالمؤسسات، لاكمال مسيرة بناء الدولة التي كان الراحل الكبير جزءا منها". وأضاف: "عشية ذكرى الاستقلال ينضم هذا الفقيد الكبير الى قافلة رجاله، راويا شجرته بدمه، ليبقى لبنان الذي ناضل الراحل من أجله، وليكون منارة للحرية ووطنا للعيش المشترك بين طوائفه وعنوانا للتعددية والتسامح بين أبنائه الذين سيكملون مسيرته في بناء الدولة والمحافظة على الاستقلال". كذلك استنكر مفتي صور ومنطقتها القاضي الشيخ محمد دالي بلطة الجريمة".
وقال راعي أبرشية صور للطائفة المارونية المطران شكرالله نبيل الحاج: "ما من لبناني صادق الا ويستنكر هذه الجريمة"، مبديا أسفه لاغتيال "الانسان الكبير الوزير النشيط والشاب الواعد الذي وضع أسسا وقواعد جديدة في السياسة اللبنانية".


 
منتدى » صحف , مجلات : مقابلات ... أخبار ومواقف... » جريدة النهار اللبنانية » المفتي الأمين لقتلة الجميّل: سفكتم دماً حراماً وارتكبتم ظلماً ..
  • صفحة 1 من%
  • 1
بحث: