مكتبة سماحة العلامة السيد علي الأمين


الرئيسية الرئيسية التسجيل دخول

لقد دخلت بصفة ضيف | مجموعة 

الأحد, 2024-05-19, 2:26 AM

[ رسائل جديدة · المشاركين · قواعد المنتدى · بحث · >> ]
  • صفحة 1 من%
  • 1
منتدى » صحف , مجلات : مقابلات ... أخبار ومواقف... » أخبار متفرقة » مدرسة الرئيس الشهيد تستمر بالرئيس سعد الحريري"
مدرسة الرئيس الشهيد تستمر بالرئيس سعد الحريري"
samiالتاريخ: الثلاثاء, 2012-11-20, 8:07 PM | رسالة # 1
0
عضو مؤسس
مجموعة: المدراء
رسائل: 1054
سمعة: 0
مدرسة الرئيس الشهيد تستمر بالرئيس سعد الحريري"

السيد علي الأمين محاضراً في النادي الثقافي العربي: "مدرسة الرئيس الشهيد تستمر بالرئيس سعد الحريري"

موقع الرواد : الخميس,16 شباط 2012 الموافق ٢٤ ربيع الأول ١٤٣٣
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مريدو المواقف العقلانية الرصينة للعلامة السيد علي الامين كانوا على موعد معه ومعها مساء أمس في قاعة النادي الثقافي العربي في الحمرا، حيث القى سماحته محاضرة بعنوان«14 شباط الاستقلال الثاني وضرورة الوحدة الوطنية».

الرئيس فؤاد السنيورة تقدّم جمهور الحضور الذي غصّت به القاعة عن آخرها، وجلّه من أهل السياسة والثقافة والفكر، في طليعتهم نائب بيروت الدكتور عمار حوري ممثلاً الرئيس سعد الحريري، والوزير السابق الدكتور حسن منيمنة والنائب نهاد مشنوق، إلى الحاج عدنان الفاكهاني ممثلاً الأمين العام لتيار المستقبل أحمد الحريري.

وبعد النشيد الوطني اللبناني وتلاوة سورة الفاتحة عن روح الرئيس الشهيد رفيق الحريري، تحدث امين سر النادي الثقافي العربي عمر فاضل فقال: "في ذاكرتنا الوطنية الجامعة، يحتل رفيق الحريري موقعا فريدا. فهو في طليعة الرواد الكبار، وشأن الرواد ان ينمو الشعور بغيابهم كلما اتسعت المساحة الزمنية على هذا الغياب وكذلك الحاجة الى حضورهم عند كل منعطف او حدث".

السيد الأمين باشر محاضرته متحدثاً عن الرئيس الشهيد رفيق الحريري الذي "تجاوز الحدود الضيقة في الزعامة المحلية والطائفية واصبحت صورته بحجم الوطن كله"، مشيرا الى ان "المشكلة في لبنان في اجتماع أهل الباطل على باطلهم، وتفرق اهل الحق عن حقهم".

وقال السيد الامين: «لقد اصبحت ذكرى 14 شباط محطة مفصلية في تاريخ لبنان الحديث ، إذ شكلت انعتاقا من عهد الوصاية الخارجية على لبنان". ووصف الرئيس الحريري بأنه "الرجل الذي ملأ الدنيا وشغل الناس". واشار الى انه وبعد سماعه لكلمة الرئيس سعد أمس شعر ان "مدرسة الرئيس الشهيد لا زالت مستمرة على القواعد والمبادىء نفسها بالدعوة للخروج من منطق الدويلات الى الدولة الواحدة، والدعوة للتمسك بالعيش المشترك بين كل مكونات الوطن، والدعوة للحوار الجاد والهادف لاسترجاع الدولة سيادتها وقرارها، مؤكدا على خط الاعتدال الرافض للتطرف الديني والسياسي".
وبعد انتهاء محاضرته أجاب على أسئلة الحضور.


 
منتدى » صحف , مجلات : مقابلات ... أخبار ومواقف... » أخبار متفرقة » مدرسة الرئيس الشهيد تستمر بالرئيس سعد الحريري"
  • صفحة 1 من%
  • 1
بحث: